خالد صلاح

فيديو.. الداخلية تلقى القبض على رجل وفتاة متورطين فى صعود سائح دنماركى الهرم الأكبر.. المتهم: "خدت 4 آلاف جنيه مقابل دخولهم المنطقة ليلا".. الشاب قفز من باب حديدي.. ومقابلة "هند" فى كافيه وسط البلد بداية القصة

الخميس، 13 ديسمبر 2018 02:57 م
فيديو.. الداخلية تلقى القبض على رجل وفتاة متورطين فى صعود سائح دنماركى الهرم الأكبر.. المتهم: "خدت 4 آلاف جنيه مقابل دخولهم المنطقة ليلا".. الشاب قفز من باب حديدي.. ومقابلة "هند" فى كافيه وسط البلد بداية القصة المتورطين في صعود سائح دنماركى الهرم الأكبر
كتب محمود عبد الراضي
إضافة تعليق

ألقت وزارة الداخلية، القبض على "جمّال" يعمل بالمنطقة الأثرية بالهرم، وفتاة لاتهامهما بمساعدة سائح دنماركى الجنسية فى التسلل بالمنطقة الأثرية ليلا، وتسلق الهرم الأكبر، وتصوير مشاهد مخلة، برفقة فتاة دنماركية، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

السائح الدنماركى و صديقته

السائح الدنماركى وصديقته

 

الداخلية تشكل فريق بحث

جاء ذلك بعدما تم تداول مؤخرا مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعى، بشبكة الإنترنت ، يتضمن قيام شخصين من السائحين الأجانب بتسلق الهرم الأكبر بمنطقة الأهرامات الأثرية، وظهورهما فى مشهد فاضح ليلا.

 

 

وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة أجهزة وزارة الداخلية، حيث تم تحديد صاحب مقطع الفيديو، ويدعى"أندرياس هيفيد أندر سين"، دنماركى الجنسية مواليد 33 سنة، مصور فوتوغرافى، وصل البلاد في 19 نوفمبر الماضى، وغادر في 4 ديسمبر الجارى، حيث تسلق السائح الهرم الأكبر، عقب تسلله للمنطقة الأثرية ليلا برفقة الدنماركية الجنسية "جوز فين سارة بالس"، 20 سنة، والتي صلت للبلاد بتاريخ 28 نوفمبر، وغادرت بتاريخ 30 نوفمبر وتمكن من تصوير مشاهدة فاضحة ليهما بسطح الهرم.

35619-المتهمان-بتسهيل-تسلق-السائح-الدنماركى-للهرم-(2)

موسى ساعد الشاب من خلال فتاة عرفها عن طريق الإنترنت

وأسفر جهود البحث عن تورط موسى عمر موسى يعمل جمال بالمنطقة الأثرية فى مساعدة الدنماركيين بتسلل منطقة الأهرامات مساء يوم 29 نوفمبر الماضى مقابل حصوله على 4 آلاف جنيها، بالتنسيق مع فتاة تدعى هند على إبراهيم، التى تعرفت عليهما من خلال شبكة الإنترنت، وأحيلوا للنيابة.

بدوره، أدلى الجمال باعترافات تفصيلية عن الواقعة، قائلاً: "أقيم في منطقة نزلة السمان بالهرم، وأعمل "جمالا" بالمنطقة الأثرية، ويوم 28 نوفمبر الماضي التقيت بسيدة تدعى "هند" برفقتها اثنين دنماركيين، وطلبوا مني الصعود للهرم الأكبر فأكدت لهم أن هذا الأمر ممنوع".

وأضاف الجمال: وفي سبيل منعهم من الصعود للهرم الأكبر طلبت منهم 1400 دولار، لكنهم أكدوا أن المبلغ كبير، فعرضت عليهم أن يأتوا بالنهار وأصعد معهم بالجمل أو الحصان للمنطقة الأثرية، وبعدها أتركهم ويتصرفوا كيفما شاءوا بعد ذلك.

الحضور فى العاشرة صباحا

وأردف الجمال: واتفقت معهم على الحضور لي الساعة العاشرة صباحاً، فلم يحضر أحد منهم، وفي الثامنة مساء اتصلوا وحضروا لدى محلي، وأكدت لهم صعوبة صعودهم للهرم، وبعد حديثي معهم اتفقت على الحصول على 4 آلاف جنيه، وأوصلهم حتى مقابر المسلمين، ولما وصلنا هناك لم نجد موظف الآثار عند البوابة، فأخذت من السائح 4 آلاف جنيه، ثم تسلق الباب، وأنا غادرت المكان وهم أيضاً تحركوا في طريقهم.

هند تعرفت على السائح الدنماركى فى كافيه

وقالت المتهمة هند على ابراهيم 31 سنة بكالوريوس علوم أنها تقابلت مع السائح الدنماركي بكافية بمنطقة وسط البلد ، وذلك بعدما تعرفت عليه من خلال موقع التواصل الاجتماعي وتحدثت معه عن حلمه منذ الطفولة للصعود إلى سطح الأهرامات.

و أضاف المتهمة، أنه يوم 28 نوفمبر الماضى تقابلت مع السائح الدنماركى بصحبة فتاة بمنطقة أبو الهول و معهم صورة أحد الأشخاص، ويريدون التعرف عليه للتوصل إليه، وبعد البحث عن الشخص تم التوصل إليه و يدعى" موسى عمر موسى جمال، واشترط الحصول على 1400 دولار، والاتصال به ثانى يوم لمساعدته فى الصعود للهرم .

و أوضحت الفتاة، : " اتصلوا بى الساعة 7 مساء يوم 29 نوفمبر، و تقابلت معهم بمنطقة الأهرامات ليتم الاتصال بالجمال، و التوصل إليه، وانصرفت من المكان، وفى اليوم التالى قال لنا الجمال إنه ساعدهم فى صعود الأهرامات".

18605-المتهمان-بتسهيل-تسلق-السائح-الدنماركى-للهرم-(1)

بلاغ وزارة الآثار

تواصل النيابة العامة تحقيقاتها الموسعة فى البلاغ المقدم من وزارة الآثار، حول واقعة قيام مصور دنماركى وصديقته بتسلق الهرم الأكبر خلسة، وتصوير فيديو لنفسه وصديقته فى أوضاع مخلة وصور عارية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى وذلك للتأكد من مدى صحتها.

وتضمن البلاغ المقدم من وزارة الآثار، للمستشار نبيل صادق النائب العام، الصور والفيديوهات الإباحية التى قام الدنماركى "أندرياس هفيد"، بنشرها على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"انستجرام"، وذلك لفحصها وتحليلها بمعرفة خبراء فنيين والتأكد من مدى صحتها من عدمه.

وحددت المادة (3) من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات نطاق تطبيق القانون من حيث المكان حيث نصت على أنه "مع عدم الإخلال بأحكام الباب الأول من الكتاب الأول من قانون العقوبات، تسرى أحكام هذا القانون على كل من ارتكب خارج جمهورية مصر العربية من غير المصريين جريمة من الجرائم المنصوص عليها من هذا القانون، متى كان الفعل معاقبا عليه فى الدولة التى وقع فيها تحت أى وصف قانونى، وذلك فى حال إذا تم الإعداد للجريمة أو التخطيط أو التوجيه أو الإشراف عليها أو تمويلها فى مصر.

فيما نصت المادة (9) من ذات القانون على أنه "يجوز للنائب العام أو من يفوضه من المحاميين العامين الأول بنيابات الاستئناف، ولجهات التحقيق المختصة، عند الضرورة، أو عند وجود أدلة كافية على جدية الاتهام فى ارتكاب أو الشروع فى ارتكاب جريمة من الجرائم المنصوص عليها فى هذا القانون، أن يأمر بمنع المتهم من السفر خارج البلاد أو بوضع اسمه على قوائم ترقب الوصول بأمر مسبب لمدة محددة".

الأمر فى يد النيابة العامة

من جانبه كان الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن الوزارة تقدمت ببلاغ رسمى إلى النائب العام ضد المصور الدنماركى وصديقته للتأكد من صحة ما نشره على صفحته، وأنه تم فحص الفيديو الذى نشره المصور الدنماركى للتأكد من مدى صحته، مشيرا إلى أنه سيتم التعامل مع المصور وصديقته وفقا لما ستنتهى إليه النيابة العامة من نتائج، مضيفا أنه لا يجوز فى أى حال من الأحوال تسلق قمة الأهرامات.

وكان المصور دنماركى اندرياس هيفيد نشر فى 7 ديسمبر الجارى فيديو له وصديقته على موقع انستجرام تحت عنوان "تسلق الهرم الأكبر بالجيزة" والذى حصد أكثر من اثنين ونصف مليون مشاهدة والذى تبين أنه فيديو يتضمن لقطات مخلة وصور عارية.

وكتب "هيفيد" فى وصفه للفيديو "فى أواخر نوفمبر تسلقنا أنا وصديقتى الهرم الأكبر فى الجيزة (خوفو)، وخشية ضبطنا من الحراس لم أقم بتصوير ساعات عديدة من التسلل حول المنطقة التى قادتنا إلى التسلق".

 

المتهمة

 


المتهم
 

 

 
 
 

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

هذا الجمال والبنت المصرية هم من شجعوه على ذلك

اللى أنا مستغرب له إن واحد غريب عن البلد ويقوم بأعمال ضد قانون البلد هذا الجمال والبنت المصرية هم من شجعوه على ذلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة