خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

صور.. الفريق محمد فريد يشهد المرحلة الرئيسية لتدريب دول الساحل والصحراء

الخميس، 13 ديسمبر 2018 05:25 م
صور.. الفريق محمد فريد يشهد المرحلة الرئيسية لتدريب دول الساحل والصحراء الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المرحلة الرئيسية لتدريبات دول الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب التي تشارك فيها عناصر من القوات الخاصة للدول المشاركة وذلك بقاعدة محمد نجيب العسكرية ضمن المجموعة الأولي للتدريب .

الفريق محمد فريد يشهد المرحلة الرئيسية لتدريب دول الساحل والصحراء (1)

وألقى قائد المنطقة الشمالية العسكرية كلمة رحب فيها بضيوف مصر من الإخوة الأفارقة، مشيراً إلي قدرة المنطقة الشمالية علي احتضان مثل هذه التدريبات التي من شأنها أن تصقل مهارات الدول المشاركة وتضيف مزيداً من التقارب بين الأشقاء في القارة الأفريقية .

واستمع الفريق محمد فريد إلى شرح تفصيلي للفكرة التعبوية والتوجية الطبوغرافي والتكتيكي لمنطقة البيان والذي تضمن عملية اقتحام بؤرة إرهابية مسلحة في منطقة سكنية وتطهيرها من العناصر الإرهابية، بمشاركة عناصر من القوات الجوية والاستطلاع والمشاة الميكانيكي والمهندسين والقوات الخاصة، ثم دفع عناصر التأمين الطبي والإداري والمعنوي لإعادة تشغيل المرافق وطمأنة السكان المحليين وإعادة الحياة لطبيعتها .

الفريق محمد فريد يشهد المرحلة الرئيسية لتدريب دول الساحل والصحراء (2)

وكانت المراحل السابقة للتدريب قد تضمنت رفع حالات الاستعداد القتالي والتحضير والتنظيم لتنفيذ الأنشطة التدريبية المخططة التي بدأت بالتعارف والدمج بين القوات المشاركة في التدريب من دول تجمع الساحل والصحراء، كذلك تنفيذ العديد من الرمايات الفردية والتكتيكية بالذخيرة الحية .

الفريق محمد فريد يشهد المرحلة الرئيسية لتدريب دول الساحل والصحراء (3)

وفي نهاية المرحلة نقل الفريد محمد فريد تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي للقوات المشاركة، معربا عن سعادته وترحيبه بمشاركة العديد من الدول الشقيقة والصديقة في تدريبات دول الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب ضمن المجموعة الأولي، كما قام بتكريم عدد من ضباط الدول المشاركة في التدريب .

الفريق محمد فريد يشهد المرحلة الرئيسية لتدريب دول الساحل والصحراء (4)

يذكر أن مصر تولي اهتماما كبيرا بدول الساحل والصحراء، حيث شهدت مدينة شرم الشيخ الاجتماع الخامس لوزراء دفاع تجمع دول الساحل والصحراء عام 2016، كما تم إنشاء المركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب لتجمع دول الساحل والصحراء علي أرض مصر في فترة وجيزة، وتم تزويده بكافة التجيهزات التكنولوجية .

وحضر مراحل التدريب عدد من قادة القوات المسلحة للدول المشاركة والمراقبين والملحقين العسكريين وعدد من دارسى المعاهد العسكرية .

 

الفريق محمد فريد يشهد المرحلة الرئيسية لتدريب دول الساحل والصحراء (5)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة