أوباسانجو: يجب أن تحذو القارة حذو مصر فى الإصلاحات الاقتصادية

الخميس، 13 ديسمبر 2018 12:00 ص
أوباسانجو: يجب أن تحذو القارة حذو مصر فى الإصلاحات الاقتصادية أوباسانجو
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس النيجيرى السابق أولوسيجون أوباسانجو رئيس مجلس إدارة المجلس الاستشارى للمعرض الأفريقى للتجارة البينية، إن قناة السويس الجديدة أبهرت العالم حيث تم إنجازها فى عام واحد وزادت الدخل المصرى، مضيفا أنه يجب التعاون الاقتصادى داخل القارة ثم فتح مجال للمستثمرين الأجانب.

وأضاف رئيس مجلس إدارة المجلس الاستشارى فى حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد" أنه يجب أن تحذو القارة حذو مصر فى الإصلاحات الاقتصادية، مضيفا أن القيادة المصرية تستحق كل الثناء على كل ما قامت به من انجازات على أرض مصر، محيى الدولة المصرية لاشباعها احتياجات المواطنين وفتح اقتصادها أمام الجميع.

وتابع أوباسانجو، أن يجب أن ندين الإرهاب فى كل مكان فى العالم، مضيفا أن الإرهاب خطر على الجميع داخل القارة الأفريقية سواء فى مصر أو نيجريا أو مالى، مشيرا إلى أنه لن نقبل أن تأوى أى دولة الإرهاب داخل أفريقيا وخارجها، مؤكدا أن "بوكو حرام" الإرهابية منتشرة فى نيجريا والكاميرون وتشاد وبعض البلدان الأفريقية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المجلس الاستشارى، أنه لا يجب توفير ملاذ آمن لداعش فى أفريقيا، مضيفا أن مواجهة الإرهاب يجب أن تكون من الجذور ويجب توفير الحلول الناعمة لمواجهته، مؤكدا أنه على القارة أن توفر الوظائف والتنمية والتعليم بأفريقيا حتى يرى المواطن مستقبل أفضل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة