أكرم القصاص - علا الشافعي

نائبة بالكونجرس لـ"جوجل": لماذا تظهر صورة ترامب عند البحث عن "أحمق"؟

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:14 ص
نائبة بالكونجرس لـ"جوجل": لماذا تظهر صورة ترامب عند البحث عن "أحمق"؟ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية، إن النائبة زو لوفجرين، عضو الكونجرس الأمريكى، تريد أن تعرف السر وراء ظهور صور كثيرة للرئيس دونالد ترامب عندما تقوم بالبحث عن كلمة "أحمق" على موقع البحث جوجل.

 

وفى جلسة للجنة الشئون القضائية بمجلس النواب الأمريكى عقدت فى واشنطن أمس الثلاثاء، سألت النائبة الديمقراطية عن ولاية كاليفورنيا رئيس مجلس إدارة جوجل ساندر بيتشاى عن السر وراء ظهور صورة جوجل عندما تبحث عن كلمة Idiot والتى تعنى أحمق.

 

فرد بيتشاى الذى حضر الجلسة للرد على مزاعم الانحياز السياسى فى محرك البحث شائع الاستخدام، وقال إن النتائج التى تظهر مبنية على مليارات من الكلمات الرئيسية التى يتم تصنيفها وفقا لأكثر من 200 عامل مقل الصلة والشعبية.

 

وسألته لوفجرين قائلة: إذن لا يوجد رجل صغير يجلس خلف الستار يستكشف ما الذى سيتم عرضه للمستخدم، وأن الأمر بالأساس تصنيف مما يولده المستخدمون.

 

وتقول صحيفة "يو إس إيه" توداى، إنها أجرت بحثا عن كلمة idiot على محرك البحث عن الصور الخاص بجوجل ولم تجد صورة ترامب فى الصدارة، لكنه ظهر فى النتيجة رقم 13، بينما حلت صورة لنجلى ترامب دونالد جونيور وإريك جونيور فى الترتيب السادس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة