أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء: التحالف المصرى الفائز بمشروع سد نهر روفيجى حريص على التنفيذ وفقا لأعلى المعايير العالمية والإطار الزمنى.. مصطفى مدبولى: نتطلع لإنهاء مشروع مزرعة مشتركة لإنتاج اللحوم وزراعة 1000 هكتار أرز بتنزانيا

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 03:11 م
رئيس الوزراء: التحالف المصرى الفائز بمشروع سد نهر روفيجى حريص على التنفيذ وفقا لأعلى المعايير العالمية والإطار الزمنى.. مصطفى مدبولى: نتطلع لإنهاء مشروع مزرعة مشتركة لإنتاج اللحوم وزراعة 1000 هكتار أرز بتنزانيا جانب من توقيع عقد سد نهر روفيجى بتنزانيا
رسالة تنزانيا : هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور جون ماجوفولى، رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، وذلك على هامش مشاركة رئيس الوزراء فى احتفالية توقيع عقد إنشاء مشروع سد لتوليد الطاقة الكهرومائية فى حوض نهر روفيجى، والفائز به التحالف المصرى لشركتى المقاولون العرب والسويدى الكتريك.

زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (2)

وفى مستهل اللقاء، نقل الدكتور مصطفى مدبولى إلى رئيس جمهورية تنزانيا تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرًا إلى حرص الرئيس على تعزيز علاقات التعاون مع تنزانيا قيادة وشعبًا، وعلى العمل المشترك من أجل تحقيق التنمية والرفاهية لشعبى البلدين.

زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (3)

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولى عن تقدير مصر للدفعة القوية التى تحققت فى علاقات البلدين مؤخرًا، خاصة عقب زيارة الرئيس السيسى إلى دار السلام فى أغسطس 2017، والتى نتج عنها انعقاد فعاليات الدورة الثالثة للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين بالقاهرة فى يناير 2018، وذلك بعد 21 عامًا من انعقاد الدورة الثانية فى "أروشا" عام 1997.

 

وأكد رئيس الوزراء تطلع مصر لمواصلة العمل للبناء على نتائج تلك الزيارة على صعيد تعزيز علاقات البلدين فى مختلف المجالات، وخاصة الارتقاء بحجم التبادل التجارى بين البلدين ليرتقى إلى مستوى العلاقات السياسية القائمة، وكذا التأكيد على تطلع الرئيس عبدالفتاح السيسى لاستقبال شقيقه الرئيس التنزانى "جون ماجوفولي" فى زيارة إلى مصر فى أقرب فرصة تلبية للدعوة الموجهة منه إلى الرئيس التنزاني.

زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (4)

وخلال اللقاء قدم الدكتور مصطفى مدبولى التهنئة للجانب التنزانى على توقيع عقد إنشاء سد لتوليد الطاقة الكهرومائية فى حوض نهر "روفيجي"، مؤكدًا حرص التحالف المصرى الفائز لشركتى "المقاولون العرب" و"السويدى الكتريك" على أن يكون التنفيذ وفقًا لأعلى المعايير العالمية وطبقًا للإطار الزمنى المنصوص عليه فى العقد، خاصة فى ظل الاهتمام الذى يحظى به المشروع فى تنزانيا على المستويين الحكومى والشعبى باعتباره من المشروعات التنموية الكبرى فى البلاد.

زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (15)

وأكد مدبولى حرص مصر على مواصلة واستمرارية الجهود الرامية لدعم الأشقاء التنزانيين فى مختلف المجالات ذات الأولوية بالنسبة لهم، مشيرًا إلى الدور الهام الذى تلعبه الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى هذا السياق من خلال برامجها وأنشطتها المتعددة، التى يشارك فيها عدد كبير من الكوادر التنزانية من مختلف الجهات.

 

وأضاف رئيس الوزراء: "إننا نتطلع إلى الانتهاء من المفاوضات الجارية بين الجانبين بشأن عدد من المشروعات وخاصة مشروع إنشاء مزرعة مشتركة لإنتاج اللحوم، وهو المشروع الذى كان قد تمت مناقشته خلال زيارة الرئيس السيسى لتنزانيا، فضلًا عن مشروع مذكرة تفاهم بين الجانبين بشأن إنشاء مزرعة مشتركة فى منطقة بكوبا على مساحة 1000 هكتار لزراعة الأرز".

زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (9)

ونوه رئيس الوزراء إلى استعدادات مصر لتولى رئاسة الاتحاد الأفريقى لعام 2019، مشددًا على حرص مصر على التنسيق مع الدول الأفريقية الصديقة قبل الإعلان عن أولويات الرئاسة المصرية، وتأكيد استعدادنا للتعاون والتنسيق مع تنزانيا خلال فترة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، وذلك فى ضوء استعداد مصر لاستغلال إمكاناتها وقدراتها فى دفع التعاون الأفريقى المشترك، وحرص مصر على تحقيق نتائج ملموسة خلال فترة الرئاسة لتلبية الاحتياجات الحقيقية للدول والشعوب الأفريقية.

 

ومن جانبه، طلب الدكتور جون ماجوفولى رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة نقل تحياته إلى شقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيدًا بنتائج زيارته إلى تنزانيا فى أغسطس 2017 والتى ساهمت فى الارتقاء بأطر التعاون لأفاق أرحب.

زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (1)

وأعرب الرئيس التنزانى عن تقدير بلاده للجهود المبذولة لدفع علاقات التعاون الثنائية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، ومشيدًا بدور الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والتى يحرص كوادر بلاده المختلفة على المشاركة فى برامجها وأنشطتها المتعددة لرفع قدراتهم فى شتى المجالات والاستفادة من الخبرات المصرية.

زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (5)

وأعرب الدكتور جون ماجوفولى عن سعادته بالمشاركة رفيعة المستوى للدكتور مصطفى مدبولى والوفد المرافق له، فى احتفالية توقيع عقد إنشاء مشروع سد لتوليد الطاقة الكهرومائية فى حوض نهر روفيجى، خاصة أن بلاده تعتبر المشروع من أهم وأكبر المشروعات القومية والتنموية فى تنزانيا فى ضوء ما يتوقع أن يحققه المشروع من تنويع مصادر الطاقة فى تنزانيا ومعالجة أزمات الطاقة المزمنة فى بلاده، هذا إلى جانب توفير الاحتياجات المائية اللازمة من خلال التحكم فى تصرفات المياه طوال العام بما فيها فترات الفيضان.

زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (6)

وفى ذات السياق، أشاد رئيس جمهورية تنزانيا بالسمعة المتميزة للتحالف المصرى لشركتى "المقاولون العرب والسويدى الكتريك" الفائز بتنفيذ مشروع السد خاصة فى ظل ما تمتلكه كل من الشركتين المصريتين من باع طويل فى المشروعات الناجحة فى أفريقيا، وهو ما يزيدهم تطلعًا نحو التوصل إلى مزيد من أطر التعاون مع الشركات المصرية ذات الخبرات الكبيرة خاصة فى المجالات ذات الاهتمام المشترك للاستفادة من الإمكانات والقدرات الهائلة التى تمتلكها دول القارة الأفريقية.

زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (7)

ونوه رئيس الجمهورية التنزانى إلى حرصه على تلبية الدعوة الكريمة لشقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسى لزيارة مصر فى أقرب فرصة لتعزيز العلاقات التنزانية المصرية فى مختلف المجالات، مؤكدًا تطلع بلاده إلى مواصلة التنسيق مع مصر وتبادل وجهات النظر والرؤى فيما يتعلق بالموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة فى ضوء تولى مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقى لعام 2019.

 

وأكد ماجوفولى، على أنه أصر على اختيار مكان إقامة السد فى نهر آخر غير النهر الذى تصب مياهه لمصر، حتى لا تتأثر حصة مصر الذى تربطنا بشعبها وقيادتها علاقات حب وود.

زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (8)

 
 
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (10)
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (11)
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (12)
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (13)
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (14)
 
 
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (16)
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (17)
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (18)
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (19)
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (20)
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (21)
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (22)
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (23)
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (24)
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (25)
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (26)
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (27)
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (28)
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (29)
 
زيارة مصطفى مدبولى لتنزانيا (30)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة