إنفوجراف.. تعرف على أهداف الاجتماع الوزارى للدول المشاطئة للبحر الأحمر بالسعودية

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 10:58 ص
إنفوجراف.. تعرف على أهداف الاجتماع الوزارى للدول المشاطئة للبحر الأحمر بالسعودية السفير سامح شكرى وزير الخارجية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق فى السعودية الاجتماع الوزارى للدول العربية والأفريقية المشاطئة للبحر الأحمر، حيث يبحث الاجتماع سبل تفعيل التعاون المشترك بين الدول المشاطئة للبحر الأحمر في جميع المجالات، ويشارك فيه سامح شكرى وزير الخارجية المصرى.

وتسضيف السعودية الاجتماع الوزارى للدول العربية والأفريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن، وهى مصر، والأردن وجيبوتى، والسودان، واليمن، والصومال.

ويهدف هذه الاجتماع الوزارى، إلى التنسيق لضمان الأمن والاستقرار، وتأمين وحماية الملاحة البحرية، وتحقيق الفائدة الاقتصادية للدول المشاطئة للبحر الأحمر، وفيما تشمل محاوره السياسية والأمنية والاقتصادية، وذلك حسبما أكدت وزارة الخارجية السعودية فى إنفوجراف لها.  

Capture
انفوجراف يوضح أهداف الاجتماع الوزارى فى السعودية 

 

وكان المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أكد فى تصريح له، أن الاجتماع يأتي في إطار سلسلة الاجتماعات التي تعقدها الدول العربية والأفريقية المشاطئة للبحر الأحمر لدراسة سبل تفعيل التعاون والتنسيق المشترك بين الدول المشاطئة لهذا الشريان المائي الهام، والذي يعد أحد أهم شرايين التجارة العالمية بين الشرق والغرب، فضلا عن كونه قناة للتواصل الحضاري بين الدول المطلة عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة