أكرم القصاص - علا الشافعي

أمم أفريقيا بين مصر .. وجنوب أفريقيا

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 10:57 م
أمم أفريقيا بين مصر .. وجنوب أفريقيا عصام شلتوت
كتب _ عصام شلتوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علمت " اليوم السابع " أن المكتب التنفيذى للاتحاد الافريقي لكرة القدم " كاف " .. فى حاله أستنفار منذ أعلان المغرب عدم نيتها التقدم بطلب تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019 ، بعد أن تم سحبها من الكاميرون لعدم الانتهاء من الاستعدادات اللوجستيه ، بالاضافه لهواجس أمنيه _بحسب تصريحات الاتحاد الافريقى " كاف " ، وكان المكتب التنفيذى للاتحاد ، وكل اللجان المسئوله عن كأس الامم ينتظرون أعلان المغرب جاهزيتها لاستضافه النسخه المقبله 2019 بزيها الجديد " 24 " منتخبأ ، وهو مالم يحدث عقب الاعتذار المغربى .

بحسب مصدر مطلع قريب من صنع القرار بـ" كاف " رفض ذكر أسمه ، فأن المكتب التنفيذى للاتحاد الافريقى ، يأمل أن تتقدم مصر ، عبر اتحادها الكروى بطلب لتنظيم البطولة فى نسختها المعدله ، مشيرأ الى أن الاغلب الاعم من الاعضاء ، بالاضافه لمسئولى اللجان ، يرون أن البطولة فى مصر لها ضمانه نجاح تصل الى 100 % برغم أن " كاف " يرى أن جنوب أفريقيا أيضا مؤهله لاستضافه نسخه 2019 .

أيضا علمت أن المكتب التنفيذى وفى أتفاق غير معلن ، لن يخرج للتعليق على قرار الاعتزار المغربى ، وبالتالى الافصاح حتى عن المرشحين ، فيما حلله المصدر وثيق الصله بالمكتب التنفيذى على أنه أنتظار للموقف المصرى ، خاصه ، وأن مصر لم تتدخل فى منطقه التنظيم ، حين كانت بوصله التنظيم تتجه للمغرب ، باعتبارها دوله عربيه شقيقه ، لا يمكن لمصر أن تحجب فرصتها فى التنظيم ، فيما لو كانت قد طلبت .

لعل هذا ما يفسر الموقف _ العربى _ لمصر حين أعلنت الدوله المصريه ، عبر وزير الشباب والرياضه د. أشرف صبحى أن مصر جاهزه تمامأ ، لاستضافه الحدث الكروى الافريقى الاهم عالميأ ، واى أحداث قاريه ودوليه أخرى ، شريطه أن تطلب الجهه المعنيه فنيأ وهى الاتحاد المصرى لكرة القدم التنظيم ، كما حدث مع اتحادات أخرى مثل كرة اليد الذى سينظم مونديال اللعبه عام 2021 .. وكذا بطولة العالم للشباب والتى أقيمت بمصر العام الماضى ، بالاضافه للبطولات العربيه فى العالب كثيره ، لهذا فأن الموقف المصرى واضح ، لان التقدم يبدأ باعلان اتحاد الكره .. أنه سيتقدم لاستضافه البطوله .

فى ذات السياق ينتظر أن تشهد الايام المقبله مناقشات لبحث الموقف من قبل مجلس ادارة الاتحاد ورئيسه المهندس هانى أبوريده ، خاصه وأن رئيس المجلس ينسق دائمأ د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، بالاضافه لان سيكون بصحبه أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقى غدأ وبعد غدأ بمدينه شرم الشيخ لحضور نهائى بطولة أفريقيا للكره الشاطئيه التى تقام فى مصر فى الفتره من السبت 8 ديسمبر الجارى وتشهد مدينة شرم الشيخ المباراة النهائية وضل الختام يوم الجمعة المقبل .

يأتى انتظار الكاف للقرار المصرى بالتنظيم فى الوقت الذى يرى بعض مسئولو الـ" الكاف " .. أن جنوب أفريقيا هى الاخرى يمكنها أن تحل بديلأ للمغرب ، وأن كانت تصورات ، وتصريحات الاتحاد الافريقي " كاف " ..ورئيسه تحمل فى طياتها أن البطوله فى مصر ضمانه النجاح الجماهيرى والتسويقى والامنى بها تصل الى 100% ، لهذا فأن أحمد أحمد رئيس الاتحاد أعلن عقب سحب الترشيح من الكاميرون أن الاتحاد الافريقى يثق تمامأ فى جاهزيه دول أخرى من الاعضاء ، معلنأ أن تلك الدول هى : " مصر والمغرب وجنوب أفريقيا " .. قبل الاعلان المغربى عن عدم التقدم بطلب التنظيم .  

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو زكي

هل ستكون المدرجات خاوية و التصاريح الامنية

كيف ستنظم بطولة كاس امم افريقيا بمصر بدون تصاريح امنيه لحضور الجماهير مباريات الدوري لا نستطيع تأمين حضور 5000 مشجع وبطولات افريقيا 20000 كيف تريد تنظيم مباريات كل يوم 3 مباريات بحضور 80000 الف في استاد و 50000 الف باستاد و 50000 باستاد ثالث ولو تسطيعون اتمني فتح الاستادات للجماهير هل يعلم المسئولين بمصر ان بطولة 2019 للامم ستتكون من 24 فريق افريقي فالمفروض تنظم في 6 مدن اين هم القاهرة الاسكندرية السويس الاسماعيلية ؟؟؟؟؟اسوان لا نملك بنية تحتية مصر تبني استادات في القاهرة فقط وباقي المحافظات ولو يفضل ان ننظم بطولة افريقيا الفائز بلقبها يصعد كأس القارات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة