أكرم القصاص - علا الشافعي

يناير 2019.. استئناف الشحن الجوى بين مصر وأمريكا بعد توقف أكثر من عامين.. وزيرة الأمن الداخلى الأمريكى تشيد بالإجراءات الأمنية المتميزة المطبقة بالمطارات المصرية.. وتؤكد ضرورة التعاون لمواجهات التحديات المشتركة

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 05:30 م
يناير 2019.. استئناف الشحن الجوى بين مصر وأمريكا بعد توقف أكثر من عامين.. وزيرة الأمن الداخلى الأمريكى تشيد بالإجراءات الأمنية المتميزة المطبقة بالمطارات المصرية.. وتؤكد ضرورة التعاون لمواجهات التحديات المشتركة يونس المصرى وزير الطيران المدنى يستقبل وزيرة الأمن الداخلى الأمريكى
كتب أحمد مصطفى - أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الطيران المدنى، اليوم الثلاثاء، استئناف خط الشحن الجوى بين مصر والولايات المتحدة الامريكية اعتبارا من يناير 2019، وذلك عقب اللقاء الذى جمع بين الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، وكريستين نيلسون وزيرة الأمن الداخلى الأمريكى، والوفد المرافق لها خلال الزيارة الحالية بجمهورية مصر العربية.

وزارة_الطيران_المدنى_المصرية
 

وبحث الوزيران، تعزيز سبل التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى مجال الطيران المدنى، وأشاد الفريق يونس المصرى بالعلاقات الاستراتيجية الوطيدة التى تجمع بين البلدين، كما أشادت "نيلسون" بمستوى الإجراءات الأمنية المتميزة المطبقة فى المطارات المصرية خلال الفترة الماضية.

201812110259235923
 

كما تم مناقشة عدد من الموضوعات المشتركة بين الجانبين التى تتعلق بصناعة النقل الجوى، حيث تم الاتفاق على تطوير مذكرة التفاهم الأخيرة التى تم توقيعها عام 1997، ومن جانبها أكدت وزيرة الأمن الداخلى الأمريكى، على أهمية الاستمرار فى التنسيق وضرورة التعاون لمجابهة كافة التحديات ذات الاهتمام المشترك والتى تواجه كافة دول العالم فى مجال صناعة النقل الجوى.

ويأتى هذا الاتفاق بعد توقف حركة الشحن بين البلدين منذ أكثر من عامين فى الطفرة الأمنية، التى شهدها مطار القاهرة خلال الأعوام الماضية، والاعتماد على أحدث الأساليب التقنية والفنية لتأمين المطارات واجتياز كافة التفتيشات الدولية وفق أعلى المعايير الدولية فى المطارات العالمية.

وقالت مصادر فى وزارة الطيران أن وفدا أمريكيا تابع لهيئة وسلامة النقل الأمريكى كان قد أجرى تفتيشا بداية من السبت الماضى، على إجراءات الأمن المتبعة فى مطار القاهرة الدولى، لتأمين الركاب، خاصة المسافرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأيضا تأمين الطرود المشحونة جوًا عبر قرية البضائع فى المطار على الرحلات المتجهة إلى نيويورك، وهو التفتيش المعتاد من السلطات الأمريكية، وقد اجتازته سلطات مطار القاهرة أكثر من مرة فى وقت سابق.

وذكرت المصادر أن الوفد أثنى على الإجراءات الأمنية المتبعة فى قرية البضائع والأجهزة الحديثة للكشف عن الممنوعات والمواد الخطرة، التى يمكن تهريبها داخل البضائع، وذلك بعد إجراء عدة تجارب على تلك الأجهزة، والتى تمكنت من الكشف عليها، مشيرة إلى أن الوفد تفقد إجراءات التأمين على الطرود المشحونة من قرية البضائع وتأمين حاويات الطعام.

جدير بالذكر أن قرار الولايات المتحدة بحظر خط الشحن الجوى من القاهرة إلى نيويورك كان فى عام 2015 قد تسبب فى خسائر للشركات التى لها علاقة بالشحن الجوى حيث أنها ضاعفت تكلفة نقل البضائع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة