"وادى النيل".. دعم متواصل لمبادرات القيادة السياسية لإصلاح القطاع الصحى.. مدير المستشفى لـ"اليوم السابع": جراحات قوائم الانتظار للمرضى بالمجان.. وتعاقدنا مع الاتحاد الدولى لكرة اليد لفحص فرق بطولة العالم للشباب

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 10:30 ص
"وادى النيل".. دعم متواصل لمبادرات القيادة السياسية لإصلاح القطاع الصحى.. مدير المستشفى لـ"اليوم السابع": جراحات قوائم الانتظار للمرضى بالمجان.. وتعاقدنا مع الاتحاد الدولى لكرة اليد لفحص فرق بطولة العالم للشباب الدكتور حازم خميس مدير مستشفى وادى النيل والدكتور أحمد أشرف المدير التنفيذى لمركز القلب الرياضى
كتب ـ وليد عبد السلام ــ تصوير سعودى محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- أحمد أشرف عيسى: الرياضة أصبحت صناعة واستثمار كبير للدول

- مدير "وادى النيل": مركز فحص القلب الرياضى بالمستشفى الأكبر والأول فى المنطقة

- عيسى: فحص قلوب الـ"1000 محترف" مجانا فى مركز القلب الرياضى بوادى النيل

 

أكد الدكتور حازم خميس، مدير مستشفى وادى النيل، أن المستشفى يدعم وبقوة مبادرات القيادة السياسية لإصلاح القطاع الصحى وتوفير خدمات طبية بجودة عالية للمريض، خاصة فى ظل إطلاق منظومة التأمين الصحى الشاملة التى سيتم تطبيق أولى مراحلها فى محافظة بورسعيد.

500
 

وقال فى تصريحات لـ«اليوم السابع»، إن المستشفى يضع مبادرات الرئيس السيسى على قمة اهتماماته وأولها مبادرة إنهاء قوائم انتظار الجراحات العاجلة والحرجة، مشيرا إلى أنه تم إجراء ما يقرب من 250 عملية قسطرة قلبية وتوسيع للشرايين و85 جراحة قلب مفتوح و48 قوقعة و18 عملية قرنية و6 حالات جراحة مخ وقساطر مخية و4 حالات لجراحات الشريان الأورطى و10 حالات مفاصل.

 

DSC_0545
 

وأضاف، أن جميع التدخلات الجراحية التى تمت للمرضى بالمجان 100%،  وتابع نقدم كافة الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى وهناك تواصل مع غرف عمليات وزارة الصحة لاستقبال المرضى، موضحا، أن مستشفى وأدى النيل من أول االمستشفيات التى بادرت وشاركت فى انهاء قوائم الانتظارللمرضى.

DSC_0465
 

وأوضح الدكتور حازم خميس، أن المستشفى يدعم وبقوة مبادرة الرئيس 100 مليون صحة للكشف المبكر عن فيروس سى والأمراض غير المعدية مثل السكر والضغط والقلب والسمنة، وتابع : نوفر بالمستشفى مراكز للكشف المبكر عن الأمراض المختلفة مثل السكر والضغط وأورام الثدى ومركز القلب الرياضى، مضيفاً أن المستشفى يتبنى مبادرة الرئيس 1000 محترف، وسيتم توقيع الكشف الطبى عليهم مجانا دعما للمبادرة، لافتا أن المحترفين لهم منا كل تقدير وجميع كشوفاتهم داخل المستشفى بالمجان، وأن ثلث التقييم متعلق بالنواحى المهنية وثلثى التقييم متعلق بالجوانب الصحية ما يستوجب أهمية الفحص.

 

وأشار الدكتور حازم خميس مدير مستشفى وادى النيل، إلى أن مركز القلب الرياضى بالمستشفى يعمل بكفاءة ويوفر كافة أنواع الفحوص والتحاليل اللازمة للرياضيين، وهو المركز الوحيد فى افريقيا والشرق الأوسط الذى يقدم خدمات متكاملة لفحص قلوب الرياضيين منعا لحدوث أى وفاة مفاجئة أثناء ممارسة الرياضات أو حتى بعد ممارسة التمرينات الرياضية بشكل شخصى أو فى الجيم، لافتاً إلى أن الاتحاد الدولى لكرة اليد تعاقد مع مركز القلب الرياضى بوادى النيل لفحص الفرق المشاركة فى بطولة العالم للشباب لليد .

 

واستكمل الدكتور أحمد أشرف عيسى المدير التنفيذى لمركز القلب الرياضى بمستشفى وادى النيل، أن قيمة فحص الشامل لقلب الرياضيين لا يتعدى 2000 جنيه، لافتا إلى أن الرياضة أصبحت صناعة وتدر ملايين الدولارات على الدول مثل اسبانيا وانجلترا والبرازيل، وأن المركز به مركز للتأهيل النفسى والجسدى لصناعة رياضى بمقاييس عالمية.

DSC_0591
 

وأوضح الدكتور أحمد أشرف عيسى، أن المركز يتميز بوجود تجهيزات ضخمة تستوعب عدد كبير من المفحوصين، مؤكدا أن قيمة الفحص بسيطة لكن حجم الفائدة عظيم بالنسبة للرياضيين، وتابع: ينبغى على الفرق المختلفة والرياضيين الذين يمارسون جميع الألعاب أن يقوموا بفحص القلب الرياضى بشكل دورى للإطمئنان على صحتهم، مشيراً إلى أن المركز  تبنى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى المتعلقة بــ 1000 محترف لفحص قلوبهم وإعدادهم للاحتراف فى التخصصات الرياضية والمهنية المختلفة.

DSC_0601
 

وتابع المدير التنفيذى لمركز القلب الرياضى بمستشفى وادى النيل، أن تخصص فحص القلب الرياضى لم يعد رفاهية وإنما ضرورة مهمة لجميع الرياضيين حتى وإن كانت الممارسة بسيطة منزلية أو فى النوادى وليس للمحترفين فقط، لافتاً إلى أن مصر رائدة فى هذا التخصص بما لديها من إمكانات وقيادات وخبراء، مضيفاً أن عمليات فحص قلوب الرياضيين تشمل رسم القلب ورسم القلب بالمجهود وعمل الموجات الصوتية وكافة التحاليل المناسبة،  وأن التغيرات الفسيولوجية التى تطرأ على القلب  بعد ممارسة الرياضة تتمثل فى تضخم عضلة القلب وبطء ضربات القلب وتغيرات فى رسوم القلب .

 

DSC_0608
 

وقال الدكتور حازم خميس مدير مستشفى وادى النيل، "وجهنا بوضع كل الامكانات لخدمة مبادرة الرئيس السيسى المتعلقة بــ 1000 محترف، مضيفا أن ممارسة الرياضة تغير من شكل القلب وشراينة  خاصة الرياضات العنيفة والقوية وعلية فلابد من عمل فحص دورى للقلب الرياضى كل عامين منعا للوفاة المفاجية التى لا تتعدى نسبتها واحد فى الألف.

DSC_0438
 

 

ويعاود الدكتور حازم خميس كلامه عن سعى وزارة الصحة لنقل النظم الالكترونية لتسجيل ومتابعة المرضى من لحظة دخولة من المستشفى وحتى غرفة العمليات فى 49 مستشفى كبرى بجميع المحافظات لتكون نواه لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشاملة الجديدة، وتابع: أن مشروع المستشفيات النموذجية الذى أطلقة الرئيس محل اهتمام منا ونعمل على بناء كافة النظم التكنولوجية بهذه المستشفيات لتؤدى خدمات طبية متميزة للمريض.

DSC_0643
 

 وأوضح أن ما يقرب من 50 لجنة فنية من وزارة الصحة قضت ما يقرب من 48 ساعة فى مستشفى وادى النيل للتعرف على  نظم التسجيل للمرضى وآليات عملها فى تقديم خدمات فائقة الجودة للمريض فى كافة التخصصات الطبية، مضيفاً أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة التى سيتم تطبقها فى بورسعيد قريباً ليتم تعميمها فى جميع المحافظات خلال الفترة المقبلة بحسب المراحل الذمنية المحددة لتطبيق المشروع  ستقضى على كثيرا من المشاكل الصحية فى مصر وستكون الخدمة متاحة وبأعلى جودة.

DSC_0661
 

 واستكمل: نستقبل المرضى للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى بالأسعار التى تحددها وزارة الصحة، وهدفنا انهاء معاناة المرضى مع مشاكلهم الصحية ونقدم الخدمة بجودة عالمية.

DSC_0424
 

 

DSC_0446
 

 

DSC_0448
 
DSC_0608
 

 

DSC_0613
 
DSC_0617
 
 
p.11
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة