نيوزيلندا تمرر قانون لإتاحة الماريجوانا الطبية لتخفيف معاناة المرضى

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 02:43 م
نيوزيلندا تمرر قانون لإتاحة الماريجوانا الطبية لتخفيف معاناة المرضى تدخين الماريجوانا - صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الحكومة النيوزيلندية أقرت قانونا يجعل الماريجوانا الطبية متاحة على نطاق واسع لآلاف المرضى، بعد سنوات من الحملات من قبل النيوزيلنديين المصابين بأمراض مزمنة الذين يقولون إن العقار هو الشيء الوحيد الذى يخفف من آلامهم.
 
وأوضحت الصحيفة، أن التشريع يسمح للمرضى الذين يعانون من أمراض قاسية بالبدء فى تدخين المادة غير القانونية فورا دون مواجهة خطر المقاضاة. 
 
وقال وزير الصحة، ديفيد كلارك، إن آلاف من النيوزيلنديين كانوا يعيشون مع آلام مزمنة وأمراض تهدد الحياة، وزادت الأدلة على أن الماريجوانا يمكن أن تساعد فى تخفيف معاناتهم.
 
كما سيمهد القانون الطريق أمام الشركات النيوزيلندية لتصنيع منتجات الماريجوانا الطبية لكل من السوق المحلى والدولى، وهى صناعة ينظر إليها على أنها ستغير الوضع بالكامل بالنسبة لمجتمعات الماورى المحرومة على الساحل الشرقى للجزيرة الشمالية، وتزيد الآمال فى تحويل الصناعة غير المشروعة المزدهرة إلى صناعة قانونية مزدهرة.
 
وقال كلارك "لا ينبغى على الناس الذين يقتربون من نهاية حياتهم أن يقلقوا بشأن القبض عليهم أو سجنهم لمحاولتهم تخفيف آلامهم"، مضيفا "هذا التشريع الرحيم سيحدث فرقا حقيقيا للناس ... يمكنهم استخدام الماريجوانا غير المشروعة دون خوف من المقاضاة".
 
وتأتى هذه الإجراءات قبل الاستفتاء المزمع على استخدام الماريجوانا لأسباب ترفيهية، والذى تعهدت الحكومة بعقده فى غضون عامين. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة