"خطة البرلمان" تطالب الحكومة بتوقيت مشاركة النواب بخطة المحافظات الاستثمارية

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 03:28 م
"خطة البرلمان" تطالب الحكومة بتوقيت مشاركة النواب بخطة المحافظات الاستثمارية سيلفيا نبيل
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030، وموازنات البرامج والآداء، برئاسة النائبة سيلفيا نبيل، اجتماعا لها صباح اليوم.

 

وخلال الاجتماع أكدت اللجنة على ضرورة مخاطبة وزارتى المالية والتخطيط، لباقى الوزارات لإرسال كافة الجهات التابعة لها للتدريب فيما يخص موازنة البرامج والآداء، وأن تتأكد الوزارة من معرفة كافة القطاعات والجهات التابعة للوزارات، والتأكيد على اعتماد الموازنات من كافة الجهات الموازنية.

 

كما طالبت اللجنة وزارة التخطيط، بتوضيح الموقف الحالى لكافة المشروعات المتعثرة، وأسباب التعثر، ومدى جدوى هذه المشروعات، والاعتمادات التى تحتاجها، وخطة الحكومة للانتهاء منها.

 

ولفتت اللجنة إلى أهمية تحديد توقيت محدد لمشاركة النواب فى وضع الخطة الاستثمارية للمحافظة، بالتنسيق مع المحافظين، وألا تعتمد وزارتى المالية والتخطيط، إلا بما يثبت تنسيق المحافظين مع النواب لتحديد أولويات الدوائر، للصالح العام.

 

وتساءلت سيلفيا نبيل عن كيفية دمج تحديث استراتجية 2030، الذى أوشك على الانتهاء، مع موازنات البرامج والآداء، من حيث برنامج الحكومة، والخطة الاستثمارية، وتوضيح تقييم الأثر الاستثمارى لكل برنامج، وما هو إجراء الوزارة حال فشله.

 

وأوضح ممثل وزارة التخطيط أن الوزارة ستعمل على  تحديث البرامج، طبقا لتحديث استراتيجية 2030، لافتا إلى أن الوزارة ستخاطب كل وزير معنى بعد كل تقرير ربع سنوى، بما تم خلال الربع وموقف البرامج والخطط الجارى تنفيذها، لتوضيح المعوقات حال توقف أحد المشروعات.

 

وطالبت سيلفيا نبيل وزارة التخطيط بإرسال الموازنة التى تقدم بها باقى الوزارات التى لا تطبق موازنة البرامج والأداء ضمن برنامج الحكومة إلى اللجنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة