أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل سقوط تلميذ من الطابق الثالث بمدرسة إبتدائى فى شبرا الخيمة

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 09:34 م
تفاصيل سقوط تلميذ من الطابق الثالث بمدرسة إبتدائى فى شبرا الخيمة مدرسه -ارشيفية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تركوا الطلاب يلهون فكان نصيبه السقوط من الدور الثالث".. هذا ما شهدته مدرسة الشهيد أحمد إبراهيم الابتدائية بحى غرب شبرا الخيمة من سقوط الطالب محمد اسلام عفيفى بالصف السادس الإبتدائى، فى الفترة ما بين الفترة الصباحية والمسائية والحصة الأولى للفترة المسائية.

من ناحيته، أكد محمد مهدى مدير الإدارة التعليمية بغرب شبرا الخيمة، أنه تم إحالة مدير مدرسة الشهيد أحمد إبراهيم الإبتدائية التابعة لإدارة غرب شبرا التعليمية، والمشرفين بالمدرسة إلى جانب مدرسة الحصة الأولى للفصل، للتحقيق فى واقعة سقوط الطالب محمد اسلام عفيفى من الدور الثالث، وإحالته لمستشفى الحسينى، وتبين إصابته بشرخ فى الحوض.

وأوضح مهدى، أنه أثناء المدة ما بين الفترة الصباحية والمسائية وبداية الحصة الأولى للفترة المسائية تبين غياب مدرسة الفصل، مما تسبب فى حالة هرج بين الطلاب وهو ما دفع الطالب إلى الصعود أعلى التخت وعند حالة التزاحم سقط الطالب من الشباك، أعلى شجرة بجوار المدرسة ثم سقط على الأرض، مشيرا إلى أنه تم نقل الطالب لمستشفى التأمين الصحى، التى أوصت بضرورة مكوث الطالب تحت الرعاية مدة 24 ساعة، ثم تم تحويله لمستشفى الحسين تبين من الآشعة وجود شرخ بالحوض.

وتابع، أن النيابة العامة تجرى التحقيقات فى الواقعة بعد تحرير والد الطالب محضرا يتهم فيه المدرسة بالإهمال، إلى جانب سير التحقيقات الداخلية بالإدارة التعليمية ومديرية التربية والتعليم بقيادة طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، مؤكدا أن وكيل الوزارة أكد أنه لا تهاون فى هذه الأزمة، وسيتم محاسبة المقصرون لعدم تكرارها، والتأكيد على توفير الحماية اللازمة للطلاب بالمدارس.

وكان قد أحال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، واقعة سقوط طالب بالصف السادس الابتدائى من الطابق الثالث بمدرسة الشهيد أحمد إبراهيم الابتدائية بحى غرب شبرا الخيمة بسبب غياب مدرسة الفصل سقوط طالب إلى الشئون القانونية لاتخاذ اللازم.

وأوضح عجلان، أنه كان قد سقط طالب بالصف السادس الابتدائى من الطابق الثالث بمدرسة الشهيد أحمد إبراهيم الابتدائية بحى غرب شبرا الخيمة بسبب غياب مدرسة الفصل، أثناء اليوم الدراسى، وتم نقل الطفل للمستشفى.

ومن ناحيتهم طالب أولياء الأمور بالمدرسة المسئولين بتركيب المصدات الحديدية حفاظا على أرواح الطلاب خاصة فى المرحلة الابتدائية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة