<
أكرم القصاص

صور .. كريم عبد الجواد "ثعلب" الاسكواش المصري

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 12:06 ص
صور .. كريم عبد الجواد "ثعلب" الاسكواش المصري كريم عبد الجواد
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مجدداً عاد البطل المصري كريم عبد الجواد لاعب النادي الأهلي للاسكواش، بعدما نجح في انتزاع لقب بطولة بلاك بول المفتوحة، عقب تغلبه على مواطنه علي فرج في المباراة النهائية، ليحصد جواد ثاني ألقابه في الموسم الحالي بعدما توج ببطولة باكستان، وأول ألقابه من البطولات التي تصنف من الفئة الكبرى .

كريم عبد الجواد المصنف التاسع عالمياً، استعاد مستواه بعد فترة طويلة ابتعد فيها عن صدارة التصنيف الذي انتزعه في مايو 2017، قبل أن يفقده لصالح محمد الشوربجي .

لاعب الأهلي يمتلك سجلاً حافلاً بالبطولات ففي نوفمبر 2016، فاز ببطولة العالم المفتوحة للاسكواش 2016 في القاهرة ضد رامي عاشور، ليصبح ثالث مصري يفوز ببطولة العالم بعد عمرو شبانة ورامي عاشور .

كريم عبد الجواد ودرع البطولة
 

مواجهات قوية خاضها كريم ضد المصنفين الذين سبقوه في الترتيب العالمي والذين كان أخرهم علي فرج المصنف الثاني، والذي تغلب عليه لاعب الأهلي فى المباراة النهائية ببطولة بلاك بول.

وحسم كريم المباراة بتيجة 3/1، فى مباراة استغرقت 62 دقيقة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالى: 11-6 و13-11و 7-11و 11_8.

كريم عبد الجواد أطاح أيضاً بالمصنف الرابع عالمياً طارق مؤمن  في مباراة الدور نصف النهائي وفاز كريم بنتيجة 3/1، فى مباراة استغرقت 90 دقيقة. وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:  12-10، 6-11، 11-9، 15-13.

كريم عبد الجواد وطارق مؤمن
 

 

مؤمن لم يكن أول ضحايا لاعب الأهلي، بل سبقه المصنف الأول عالمياً محمد الشوربجي، والذي أطاح به كريم من الدور ربع النهائي للبطولة بثلاثة أشواط نظيفة .

وتعد بطولة بلاك بول واحدة من أكبر 7 بطولات فى لعبة الاسكواش والتى تصنف من فئة البلاتينيوم، حيث تبلغ قيمة جوائزها المادية 180 ألف دولار .

ومن المرتقب أن يتقدم كريم عبد الجواد في التصنيف العالمي للاسكواش، والذي سيتم الكشف عنه أول يناير المقبل، ليواصل لاعب الأهلي زحفه نحو القمة مهدداً المصنفين المصريين وعلى رأسهم محمد الشوربجي.

كريم عبد الجواد ومحمد الشوربجي
 

 

 

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة