خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"إف.بى.آى": القبض على رجل من أوهايو بتهمة التآمر لمهاجمة كنيس يهودى

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 04:00 ص
"إف.بى.آى": القبض على رجل من أوهايو بتهمة التآمر لمهاجمة كنيس يهودى عناصر من الشرطة الامريكية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت السلطات الاتحادية يوم الاثنين، أنها ألقت القبض على رجل من ولاية أوهايو أبدى إعجابه بالمسلح الذى قتل 11 شخصا، فى كنيس بمدينة بيتسبرج فى أكتوبر، ووجهت له تهمة التخطيط لشن هجوم على دار عبادة يهودى آخر.

كما وجهت السلطات لدامون جوزيف (21 عاما) من هولاند بأوهايو تهمة محاولة تقديم دعم مادى لتنظيم داعش بعدما عبر عن تأييده للتنظيم المتشدد.

وأبلغ جوزيف عميلا سريا بأنه معجب بالمسلح الذى صاح قائلا "ينبغى أن يموت جميع اليهود" لدى مهاجمته كنيس (شجرة الحياة) فى بيتسبرج يوم 27 أكتوبر.

وذكر جيف فورتشوناتو القائم بأعمال ممثل مكتب التحقيقات الاتحادى (إف.بي.آي) فى كليفلاند فى بيان إن جوزيف "تحول من جهادى افتراضى إلى مخطط لهجوم".

وأفاد المسؤولون الاتحاديون بإن جوزيف قال للعميل السرى "أنا معجب فى حقيقة الأمر بما فعله الرجل من إطلاق النار... بوسعى أن أتصور نفسى أنفذ هذا النوع من العمليات" وأنه بحث الاختيار بين كنيسين فى منطقة توليدو لاستهدافه.

وقال المسؤولون إن جوزيف بحث نوع الأسلحة التى يعتقد بأنها ستوقع عددا كبيرا من الضحايا وإنه أبدى رغبته فى قتل حاخام. وألقى القبض عليه بعد قبوله حقيبة سوداء تحوى بندقيتين من طراز (إيه.آر-15) أبلغه المحقق بأنه جرى شراؤهما للهجوم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة