"ضهر يسندك".. شعار حلقة جديدة لمسلسل نجاح "تنمية المشروعات" بالقليوبية.. "محمود العريض" لجأ للجهاز لدعمه فى تصنيع الهدايا.. ويؤكد: عملية التسويق أصبحت صعبة ونصيحتى للشباب لا تنتظروا الوظيفة

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 12:00 م
"ضهر يسندك".. شعار حلقة جديدة لمسلسل نجاح "تنمية المشروعات" بالقليوبية.. "محمود العريض" لجأ للجهاز لدعمه فى تصنيع الهدايا.. ويؤكد: عملية التسويق أصبحت صعبة ونصيحتى للشباب لا تنتظروا الوظيفة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصص نجاح مستمرة ومتواصلة لا تنضب يحرص جهاز تنمية المشروعات على أن يكون شريكا أساسيا فيها، فهو لا يكتفى بأن يكون مجرد شريك فقط، بل هو داعم قوى وصديق، حيث يسعى لتقديم التمويلات اللازمة لاستمرارية ونجاح تلك المشروعات، إلى جانب تقديم الدعم الفنى والتوجيهى لها، إلى جانب أيضا إشراك أصحاب تلك المشروعات فى العديد من المعارض المحلية والدولية بالتنسيق مع جهات مختلفة لمواصلة رحلة النجاح التى حرص الجهاز أن يكتبها منذ بداية نشأته.

جهاز-تنمية-المشروعات-ضهر-يسندك-(1)

حلقة جديدة من حلقات نجاح فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى القليوبية، بقيادة المهندس حمدى مطر، لمواصلة شركة للهدايا ببنها نجاحها، والتى تخصصت فى صنع الهدايا على كافة أشكالها إلى جانب حافظات "القرآن الكريم" فى مناظر رائعة تخطف الأبصار، من خلال تقديم الدعم المالى والفنى للقائمين على هذه الشركة لمواصلة نجاحهم فى ظل التحديات التى تواجهها الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

جهاز-تنمية-المشروعات-ضهر-يسندك-(4)

فى البداية، قال محمود محمد حسنين، وشهرته محمود العريض، من بنها، وصاحب مصنع لتصنيع الهدايا، يعمل فى هذا المجال منذ 25 عاما، وطول هذه الفترة واجه العديد من العقبات منها من تغلب عليها، وأخرى كانت أقوى منه، وحرص على مواصلة عمله وعدم توقفه واستمرار نشاطه.

وأوضح "محمود العريض"، أنه خلال السنوات الماضية أراد أن يعمل على توسعة نشاطه فى عملية التصنيع، لذا حرص على شراء قطعة أرض لبنائها لنقل مقر عمله إليها، إلى أنه مر بضائقة مالية، فاستمع لوجهة نظر أصدقاءه الذين نصحوه بسرعة التوجه إلى فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقليوبية، وعلى الفور توجه للفرع، فوجد منهم الترحاب وسرعة الاستجابة فى إنهاء التراخيص اللازمة لمواصلة مشروعه إلى جانب تقديم الدعم المادى المطلوب وهو 200 ألف جنيه للتطوير والتوسعة.

جهاز-تنمية-المشروعات-ضهر-يسندك-(14)

يشير "محمود العريض"، إلى أنه بالفعل بدأ أعمال التطوير بالمكان الجديد وبدء عملية الإنشاء للمبنى، لكنه لم ينته بعد وما زال فى مرحلة الإنشاء، وهو مستقر حاليا بمقره القديم، مشيرا إلى أن استقبال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة له أعطاه نوع من الطمأنينة والراحة، مضيفا: "حسيت إن فيه ضهر أتسند عليه"، وبالفعل بدأت العمل وقمت بتسديد أول قسطين وسأواصل عملية التسديد فى المواعيد المقررة له.

وتابع "محمود العريض": "منذ فترة الانفلات الأمنى عقب ثورة 25 يناير 2011، أصبحت عملية التسويق صعبة بعض الشئ، وما قابلته من ترحاب من قبل فرع الجهاز دفعه لطلب المساعدة منه فى عملية تسويق المنتجات خارجيا ببعض الدول العربية والإسلامية، حيث أن السوق المصرى تشبع بهذا النوع من المنتجات"، مشيرا إلى أنه بالفعل استجاب له فرع الجهاز بالقليوبية وأكد على مشاركته ببعض المعارض التى يشارك بها الجهاز سواء داخليا أو خارجيا.

جهاز-تنمية-المشروعات-ضهر-يسندك-(15)

ويؤكد محمود العريض على أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة أصبح بمثابة الداعم الرئيسى والمهم فى إحياء الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتى كانت تعانى حالة من الجمود ومصير مجهول فى الفترة السابقة إلا أن جهود الدولة توجهت وبقوة لإحياء تلك الصناعات من جديد فهى عماد الاقتصاد الوطنى، مشيرا إلى أن المنتج الخاص به اشتهر بجميع أنحاء مصر، إلا أنه يود أن يصل به إلى العالمية، موضحا "ودا اللى أنا شايفه من الجهاز".

ووجه "محمود العريض" كلمة للشباب، قائلا "حدد هدفك، ولا تدع أى عقبة تثنيك عنه، وتوجه لفرع جهاز تنمية المشروعات ستجد دعما لن تتوقعه، إلى جانب كافة أنواع الدعم المعنوى والتوجيهى، وعلى الشباب عدم انتظار الوظيفة، لأنها متأكلش عيش، ومن الأفضل أن تبدأ حياتك بمشروع لك يكون سندا قويا بعد ذلك، وحلم الوظيفة زمان تحول لكابوس دلوقتى فى ظل وجود دعم من الدولة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر".

جهاز-تنمية-المشروعات-ضهر-يسندك-(2)
 

 

جهاز-تنمية-المشروعات-ضهر-يسندك-(3)
 

 

 
 

 

جهاز-تنمية-المشروعات-ضهر-يسندك-(5)
 

 

جهاز-تنمية-المشروعات-ضهر-يسندك-(6)
 

 

جهاز-تنمية-المشروعات-ضهر-يسندك-(7)
 

 

جهاز-تنمية-المشروعات-ضهر-يسندك-(8)
 

 

جهاز-تنمية-المشروعات-ضهر-يسندك-(9)
 

 

جهاز-تنمية-المشروعات-ضهر-يسندك-(10)
 

 

جهاز-تنمية-المشروعات-ضهر-يسندك-(11)
 

 

جهاز-تنمية-المشروعات-ضهر-يسندك-(12)
 

 

جهاز-تنمية-المشروعات-ضهر-يسندك-(13)
 
 

 

جهاز-تنمية-المشروعات-ضهر-يسندك-(16)
 

 

جهاز-تنمية-المشروعات-ضهر-يسندك-(17)
 

 

جهاز-تنمية-المشروعات-ضهر-يسندك-(18)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة