انقطاع خدمة تحويل الأموال فى كينيا.. وتقارير: خسائر العطل تقدر بالمليارات

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 11:12 ص
انقطاع خدمة تحويل الأموال فى كينيا.. وتقارير: خسائر العطل تقدر بالمليارات صرافة ـ صورة أرشيفية
كتبت : هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى الحكومة الكينية تحقيقات موسعة مع شركة اتصالات كبرى، بعد انقطاع خدمة تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول، والتى كبدت كينيا خسائر تقدر بالمليارات، بحسب موقع "ديلى نيشن" الكينى.

 

وتعطلت خدمة "M-Pesa" التى تقدمها شركة "Safaricom  " لمدة 5 ساعات، ما أدى إلى تعطل ملايين العملاء عن تلقى الأموال أو إرسالها معظم اليوم، وهو الأمر الذى دفع وزير الاتصالات الكينى جو موتشرو، لفتح تحقيق مشترك بتنسيق مع البنك المركزى الكينى مع الشركة للوقوف على أسباب ذلك العطل، وتلافى تكراره.

 

وقال موقع "ديلى نيشن" فى تقرير له اليوم، إن آلاف المواطنين عجزوا عن دفع  فواتير الكهرباء والتسوق وإرسال الأموال إلى الأقارب وحتى وضع رهانات مع شركات القمار.

 

وفى كينيا يتم الاعتماد على منصة "إم - بيسا" M-PESA لتحويل الأموال والدفع مقابل الخدمات المختلفة، وهى لا تتطلب امتلاك حسابات مصرفية، حيث يمكن المتعاملين إيداع الأموال التى يرغبون بها لدى ما يريدون لدى وكلاء هذه الخدمات فى محلات البقالة ومراكز التسوق ومحطات التزود بالوقود، ومن ثم يحصلون على رسائل نصية تتضمن حسابهم، وهو ما يمكنهم من إرسال المال بعد ذلك لآخرين أو الدفع للخدمات المختلفة من خلال الرسائل النصية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة