السجينى: قانون المحال التجارية يزيد الموارد المالية ويسهل إجراءات التراخيص

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 09:21 ص
السجينى: قانون المحال التجارية يزيد الموارد المالية ويسهل إجراءات التراخيص المهندس أحمد السجيني أمين عام الأغلبية بالبرلمان
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أمين عام الأغلبية بالبرلمان، إن مشروع قانون تراخيص المحال التجارية من أهم التشريعات التى سوف تحسب لهذا البرلمان و للجنة الإدارة المحلية.
 
جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، مساء أمسالأحد، حيث من  المنتظر أن يناقش البرلمان مشروع قانون المحال التجارية بجلسته العامة اليوم الاثنين.
 
 وأكد"السجيني" أن هذا المشروع يعد نموذج للتعاون والاتساق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية فى مجال إصدارات الإصلاحات التشريعية المستهدفة للإصلاحات الهيكلية وتعظيم موارد الوحدات المحلية، متابعا: "القانون تم إعداده بمعرفة لجنة فرعية من النواب و ممثلى الوزارات المعنية بالحكومة و تم الانتهاء إلى نصوص تتعامل مع الواقع الصعب المرتبط بملف المحال بأنواعها". 
 
ولفت إلي أنه سوف يكون هناك لجنة عليا لوضع الاشتراطات العامة و الخاصة التى يتم تناولها بشكل لا مركزى من خلال مكاتب اعتماد و مراكز إصدار تراخيص بالوحدات المحلية، وأيضاً هناك عدد من الأنشطة التجارية سيسمح لها بالترخيص بالإخطار. 
 
وتوقع السجيني عند تفعيل هذا التشريع زيادة كبيرة فى الموارد المالية المحلية وضبط ملائم لفوضى إدارة ورقابة المحال بأنواعها.
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

sayed

هيه المحليات محتاجة موارد

تشجيع الاستثمار وفتح المحال التجارية اهم بكثير من زيادة موارد الدولة هذه الافكار لا تستند لمنهج علمي سليم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة