خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وفد الحكومة اليمنية يتحفظ على مبادرة المبعوث الدولى بشأن الحديدة ومينائها

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 08:57 ص
وفد الحكومة اليمنية يتحفظ على مبادرة المبعوث الدولى بشأن الحديدة ومينائها الحرب فى اليمن ـ مشاورات السويد
ستوكهولم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحفظ وفد الحكومة اليمنية المشارك فى السويد على مبادرة المبعوث الدولى إلى اليمن مارتن غريفيث بخصوص مدينة الحديدة ومينائها.

وقالت مصادر على اطلاع بالمفاوضات اليمنية فى السويد فى تصريحات نقلتها قناة العربية الإخبارية اليوم الأثنين أن وفد الحكومة أكد رفض الشعب اليمنى كل ما ينتقص من سيادة الدولة وذلك فى معرض الرد على المبادرة.

وأضاف: إن الحكومة ستتعامل بإيجابية مع إجراءات بناء الثقة وكل ما من شأنه تخفيف المعاناة الإنسانية، معتبرة، فى الوقت نفسه، أن كل ما ينتقص من سيادة الدولة وسلطاتها القانونية على مؤسسات الدولية محل رفض من الشعب اليمني.

وتنص المبادرة، على وقف شامل للعمليات العسكرية، بما فيها الصواريخ والطائرات المسيرة والضربات الجوية، ووقف استقدام التعزيزات العسكرية، وكذلك انسحاب متزامن للوحدات العسكرية والميليشيات، إلى خارج الحديدة.

كما تنص على تشكيل لجنة أمنية وعسكرية، بمشاركة الأمم المتحدة، للإشراف على الترتيبات الأمنية فى الحديدة الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية، التى تستغل ميناء المدينة لتهريب الأسلحة وتهديد الملاحة فى البحر الأحمر ونهب المساعدات الإنسانية.

وعقدت لجنتا الأسرى والمعتقلين، المشكلتان من وفدى الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين، اجتماعا مباشرا لبحث آلية تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى وتسليم القوائم، حسب ما ذكرت مصادر.

وأعرب عضو وفد الحكومة اليمنية عن استعداد الشرعية لإطلاق سراح أسرى الحوثيين، شرط قيام الميليشيات المرتبطة بالنظام الإيرانى بالمثل، مضيفا أن الشرعية قدمت قوائم بالمختطفين من قبل الحوثيين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة