وزيرة السياحة: المجلس الوزارى العربى يعمل على تنمية القطاع السياحى

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 04:30 م
وزيرة السياحة: المجلس الوزارى العربى يعمل على تنمية القطاع السياحى جانب من الاجتماع
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة، على الدور الذي يلعبه المجلس الوزاري العربي للسياحة تحت مظلة جامعة الدول العربية في العمل على تنمية حركة السياحة العربية البينية وجذب مزيد من السياحة العالمية إلى المنطقة العربية بما يؤكد الأهمية المتزايدة لصناعة السياحة.
 
وأكدت المشاط أهمية دور المجلس الوزاري في العمل على تفعيل عدد من الأهداف السامية التي تسعى لتحقيق مزيد من الرخاء للدول العربية، مشيرة إلى أن تلك الأهداف تتمثل في تنمية قطاع السياحة في الدول العربية لتعظيم مساهمتها في التنمية المستدامة الشاملة الاقتصادية والاجتماعية والبشرية والتربوية والبيئية.
 
وأضافت أن السياحة تعد من أهم السبل لتحقيق علاقات أكثر قوة بين الدول العربية، وشددت على ضرورة بذل كافة الجهود المطلوبة لتحقيق الغايات المرجوة في القطاع السياحي، والتعاون مع الدول العربية في هذا المجال للوصول إلى ما نصبو إليه من تنمية لنمو هذا القطاع الحيوي والمهم، مشيرة إلى أن الجهود لتطوير القطاع أصبحت أكثر إلحاحا في هذا الوقت لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتعزيز القدرات على الاستقرار الاقتصادى والاجتماعى.
 
وقالت "أتقدم بالشكر للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على استضافة اجتماع المجلس الوزارى كما تقدمت بالشكر والتقدير للدكتورة رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار بدولة فلسطين على كل الجهود التي بذلتها خلال رئاستها للدورة الماضية الـ 20 من مجلس لتحقيق الأهداف المرجوة، وتتمثل هذه الأهداف في تنمية قطاع السياحة في الدول العربية وساهمت في التنمية المستدامة الشاملة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والعمل على تنميه حركة السياحة العربية البينية وجذب المزيد من السياحة العالمية إلى المنطقة. 
 
وقالت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط أن قطاع السياحة أصبح من أكثر القطاعات الاقتصادية تاثيرا في الاقتصاد العالمي وتشير آخر الاحصائيات الصادرة عن المجلس الدولي للسياحة والسفر أن 10% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي يأتى من قطاع السياحة، أي ما يعادل 8.3 ترليون دولار، كما وصلت مساهمته في التشغيل وخلق فرص عمل إلى 300 مليون فرصة عمل وكذلك مساهمة القطاع في استثمار رأس المال العالمي إلى ما يقرب من 890 مليار دولار. 
 
وتابعت أنه يعتبر هذا القطاع الحيوي صناعة مؤثرة في اقتصاديات الدول لما له من أهمية التشابك مع الصناعات الأخرى وهو ما يجعله من أهم القطاعات الرائدة في توفير فرص العمل، حيث إن كل فرصة عمل مباشرة يوفرها قطاع السياحة يقابلها 4 فرص عمل غير مباشرة. 
 
وأضافت أن السياحة المصرية قد استطاعت كما هي عادتها أن تسير بخطى ثابتة على الطريق الصحيح، مشيرة إلي أن القيادة السياسة في مصر تولي اهتماما كبيرا بقطاع السياحة إيمانا منها بأهميتها كركيزة أساسية للاقتصاد القومى إلى جانب تأثيرها البالغ على كافة جوانب الحياه سواء من الناحية الاجتماعية أو الثقافية أو البيئية. 
 
ولفتت الوزيرة إلى أهمية السياحة العربية بالنسبة لمصر وقالت إنه لمن دواعي سروري أن أشير إلى أن السياحة العربية الوافدة زادت بنسبة 57 % بين عام 2014 و 2018 المتوسط حوالى مليون سائح عربى. 
 
وقالت إن مصر هى بيت العرب وهى دائما تفتح ذراعيها لأشقائها ولا يمكن أن نغفل أهمية السياحة العربية بالنسبه لنا.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة