وكيل اقتصادية البرلمان: الدولة تسعى للإستثمار فى العنصر البشرى لتطويره

السبت، 01 ديسمبر 2018 05:00 ص
وكيل اقتصادية البرلمان: الدولة تسعى للإستثمار فى العنصر البشرى لتطويره اللجنة الاقتصادية - ارشيفية
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب محمد على، وكيل اللجنة الإقتصادية بالبرلمان، أن الدولة لديها إصرار على الاستثمار فى العنصر البشرى والعمل على تطويره بما يتناسب والمرحلة المقبلة، وهو أمر فى اوائل اهتمامات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف: "الرئيس هو أول من اهتم بالاستثمار فى الموارد البشرية فى ظل التحديات الصعبة التي تواجه مصر والمنطقة من خلال عام للشباب وبرامج التأهيل والتدريب التى استطاعت أن تبني قيادات شابة لتقود الدولة فى المرحلة المقبلة".

وتابع وكيل اللجنة الإقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قرار الرئيس السيسى بإتخاذ عام 2019 للتعليم وبناء الانسان خاصة أن التعليم والتدريب لهما دور هام في ذلك فكلما زادت درجة تعليم الفرد كانت فرصته فى تحقيق أهداف الدولة، فالاستثمار فى العامل البشرى كان سببا للنصر فى حرب اكتوبر المجيدة.

وأوضح أن الموارد البشرية تعتبر من المقاييس الأساسية التي تقاس بها ثروة الأمم ومن المكونات الرأسمالية والأصول المؤثرة في الوضع الاقتصادي والاجتماعي للدول حيث يعتبر العنصر البشري ودرجة كفاءته هو العامل الاساسى والحاسم لتحقيق التقدم لأى أمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الزياده الرهيبه للسكان ف مصر يعتبر ارهاب للاقتصاد والتنميه الاقتصاديه...فى بلد من دول العالم الثالث

😎😎😣.... للاسف استتثمار العنصر البشرى ف مصر..هو فى العمل الخدمى وليس الانتاج....نص البلد سواقين ميكروباص وسواقين توكتوك...وبياعين جوالين..وسماسره لكل شىء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة