صور.. ثوانٍ معدودات بين الحياة والموت.. أبطال الحماية المدنية يبدعون فى فك القنابل والتحرك أسفل العقارات المنهارة ومواجهة نيران الحرائق.. أنقذوا طفلين داخل عقار بسلم هيدروكى واستخرجوا مسن محتجز من شقة

السبت، 01 ديسمبر 2018 09:00 ص
صور.. ثوانٍ معدودات بين الحياة والموت.. أبطال الحماية المدنية يبدعون فى فك القنابل والتحرك أسفل العقارات المنهارة ومواجهة نيران الحرائق.. أنقذوا طفلين داخل عقار بسلم هيدروكى واستخرجوا مسن محتجز من شقة الحماية المدنية تنقذ سيدة مسندة من داخل عقار
كتب محمود عبد الراضي ـ عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثوانٍ معدودات بين "الحياة والموت" يتحرك خلالها أبطال الحماية المدنية، لا يهابون الموت، يضعون أرواحهم على أكفهم، مؤمنين برسالتهم النبيلة في حفظ الأرواح، رافعين شعار "وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً".

لا تندهش وأنت ترى ضابط بقسم المفرقعات التابعة للحماية المدنية، وهو يفكك قنبلة أو عبوة ناسفة ربما تحول جسده لأشلاء صغيرة، لأن الخطأ الأول في عمله هو الخطأ الأخير، لكنه لا يتردد لحظة وهو يسارع بل يتسابق مع زملائه في تفكيكها حماية لأرواح المواطنين.

لا تستغرب وأنت ترى ضابط أو شرطي بالحماية المدنية يزاحم النيران في حريق ما، لإخماد ألسنتها وحماية المواطنين والأطفال من الحرق، ولا تتعجب وأن ترى ضابط يتحرك أسفل العقارات وهي تنهار لانقاذ أرواح الأبرياء، وأخر يلقي بنفسه في عرض البحر لانتشال شخص سقط في المياه، وثالث يصهد بسلم هيدروليكى لعشرات الطوابق لإنقاذ طفل أو مسن محتجز.

هؤلاء الأبطال من رجال الحماية المدنية، يؤمنون بدورهم الإنساني، لا يهابون الموت، يجدونه يرفرف حولهم في كل حادث، لكنهم لا يبالون به، فهدفهم الحصول على الرتبة الأسمى وهي رتبة "شهيد".

يتحرك أبطال الحماية المدنية بشجاعة كبيرة، في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بتفعيل الدور المجتمعى لأجهزة الشرطة من خلال التعامل الإيجابى مع كافة الحالات الإنسانية التى قد تطلب مساعدة أجهزة الأمن.

وفي هذا الصدد، ضرب رجال الحماية المدنية نماذج مشرفة مؤخراً، حيث ورد بلاغ لغرفة عمليات نجدة القاهرة من المواطنة "رشا.م" بتواجد أطفالها مُحتجزين داخل شقتها، و تعذر فتح الباب لإخراجهم، فسارع رجال الحماية المدنية بالتحرك للمكان، حيث تبين أن البلاغ بشقة بالطابق الرابع بإحدى عمارات الهيئة العربية للتصنيع بمدينة نصر، فتم إستخراج الأطفال عن طريق إستخدام السلم الهيدروليكى.

لم تكن هذه الواقعة هي الوحيدة، وإنما تلقى رجال الشرطة بلاغاً من المواطن "خالد.م" بأن والدته مسنة مُحتجزة داخل شقتها، وتعذر فتحها لكونها مسنة، فدفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بوحدات الإنقاذ التى وصلت لمكان البلاغ، حيث تبين أن الشقة بالطابق الرابع بمنطقة النزهة، وتمكنت وحدات الإنقاذ من فتح باب الشقة بإستخدام المعدات الخاصة بذلك وإستخراج السيدة بصحة جيدة.

وسارع الأهالي بتقديم الشكر لرجال الشرطة على الجهود التى يبذلوها فى خدمة المواطنين بهذا الإسلوب المتميز ولسرعة إنتقالهم والتعامل مع البلاغات.

الحماية المدنية تستعد لانقاذ الأطفال
الحماية المدنية تستعد لانقاذ الأطفال

 

انقاذ السيدة المسنة
انقاذ السيدة المسنة

 

انقاذ الطفلين
انقاذ الطفلين

 

سلم هيدروليكي لانقاذ الأطفال
سلم هيدروليكي لانقاذ الأطفال

 

فتح باب شقة لانقاذ مسن
فتح باب شقة لانقاذ مسن

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة