خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على أسعار جميع أنواع السيارات بعد تحرير سعر الدولار الجمركى

السبت، 01 ديسمبر 2018 12:59 م
تعرف على أسعار جميع أنواع السيارات بعد تحرير سعر الدولار الجمركى سيارات - ارشيفية
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس

شرح أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، تأثير قرار تحرير سعر الدولار الجمركى على السيارات بقوله إنه كان يتم احتساب الدولار الجمركى عند معاملة استيراد السيارات عند سعر 16 جنيها فمثلا إذا استوردت سيارة بسعر 10 آلاف دولار فإنه يتم معاملتها جمركيا وضريبيا على سعر 160 ألف جنيه مصرى لكن مع زيادة سعر الدولار الجمركى – تحريره – سيتم احتساب سعر السيارة بضرب سعرها وهو 10 آلاف دولار فى سعر الدولار الجديد فمثلا يكون 18 جنيها ومن ثم يتم معاملة السيارة على أن سعرها 180 ألف جنيه".

وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات لـ"اليوم السابع"، أن الهدف من تحرير سعر الدولار الجمركى هو حماية الصناعة المحلية للسيارات ولدينا 18 مصنعا كانت ستتعرض لضرر كبير مع تطبيق "صفر الجمارك" على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبى مطلع يناير 2019 ، لافتا إلى أن القرار سيحمى تصنيع السيارات فى مصر وكذلك سيؤدى إلى زيادة الرسوم المحصلة على السيارات المستوردة مع التأكيد على أنه سيتم معاملة المواد الأولية التى تدخل فى صناعة السيارات بسعر الدولار الجمركى العادى وهو 16 جنيها.

وبشأن تأثير هذا القرار على أسعار السيارات المستوردة، قال أبو المجد،  إن سعر السيارات فوق الـ 2000 سي سي هى الأكثر تأثرًا بهذا القرار وقد تكون الزيادة فى أسعارها ما 5 إلى 10 % وذلك بسبب ارتفاع أسعارها لتعدد موديلاتها وأنواعها وإصداراتها المختلفة، مضيفا" بالنسبة للسيارات حتى  1600 ستزداد أسعارها ما بين 2 %للسيارات الاوربي و4%للسيارات التي لاتخضع للاتفاقية.

وأشار أسامة أبو المجد إلى أن السيارات اليابانى والصينى و الكورى وهى لا تخضع لاتفاقية الشراكة الأوروبية ستزيد أسعارها بعد معاملتها بالسعر الجديد لأنها تجمرك بالسعر الجديد وتحصل الضرائب بالسعر الجديد وعلي سبيل المثال يتم تحصيل 66.5% للسيارات" cc 1600 " عبارة عن 40% جمارك و26.5%تشمل 14%ضريبة القيمه المضافة و3% رسم تنمية و1% رسوم جدول و8.5%رسوم متنوعة كرسم هالك ومميكن.

وأضاف أنه بالنسبة للسيارات الأكثر من " cc 2000 " فإن تعريفتها الجمركية 135% بالإضافة إلى 8.5%رسم تنميه و 30%رسم جدول و14%قيمه مضافه بالاضافه الي رسوم متنوعه 8.5% لذلك ستتأثر أسعارها بصورة كبيرة.

وتابع أبو المجد، إن القرار كان متوقعا وطالبنا فى وقت سابق بالتعامل بدولار جمركى تجارى، ودولار جمركى صناعى، لكن ما أؤكد عليه هو أن القرار سيحمى المصانع المحلية وكما ذكرت أن لدينا 18 مصنع سيارات وبدءًا من 1 يناير 2019 ستكون المصانع عارية الظهر بعد تطبيق صفر الجمارك وأرى أنها خطوة تدعم الصناعة المحلية بعد تطبيق صفر الجمارك بحسب قوله.

واستطرد رئيس رابطة تجار السيارات، أنه بعد تطبيق صفر الجمارك سيكون هناك فارق كبير جدا فى الأسعار بين السيارات المصنعة فى مصر والمستورد من أوروبا ومن ثم كان لابد أن تتدخل الحكومة لحماية الصناعة المحلية


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ملاعيب شيحه

ملعوبه

نزود الجمرك لحمايه الصناعه المحليه بارتفاع سعر المستورد. بعدها نزود سعر المحلي ليتواءم مع سعر المستورد. كتب علي الشعب الغلاء لتحيا الحكومه

عدد الردود 0

بواسطة:

سبحان الله

هديه من السماء ومكافأه غير مستخقه للحكومه والبرلمان

زيرو جمارك التزاما بالمصداقيه واحتراما للاتفاقات الدوليه كدوله عريقه معناها ان اسعار السيارات سوف تنخفض وسيتلوها انخفاض في تكاليف النقل وانخفاض اسعار السلع. وكما ان ارتفاع الاسعار معدي كما نشاهد ونعاني حاليا، فإن انخفاض الاسعار ايضا معدي، ويصحبه موجه من الرخاء ورضاء المواطن علي الحكومه والبرلمان. وهذه مكافأه غير مستحقه للحكومه والبرلمان لانهما لم لم يكن لهما فيها ناقه ولاجمل، بل ربما يسعيا لاجهاضها باختراع رسوم جديده او اجراء جديد. شئ محير ويدعو للدهشه. الحكومه والبرلمان يحاربون انفسهم والايام ستؤكد او تنفي ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

وهل هذا اجراء سليم؟؟؟. مجرد سؤال

المفروض ان الاتفاق علي زيرو جمارك يعطي الدوله المصدره ميزه ترويج سلعتها بسعر منخفض في الدول المستورده. واي اجراء من الدوله المستورده يلغي هذه الميزه يعتبر التفاف علي الاتفاقيه. فاذا كان المواطن يقبل ذلك بحكم العاده وان ذلك يصب في مصلحته، فكيف سنقنع الدول الاوروبيه بأن ذلك يصب في مصلحتها. غالبا الاوربين ليسوا بالذكاء الذي يجعلهم فهم ذلك؟؟؟؟. الموضوع يلزمه اجراء استباقي بتعيين مواطنين مصريين كمدراء لمصانع السيارات في اوروبا.

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد المصرى

الرجاء إكمال الخبر

عاوزين نعرف ايه السيارات المنتجة محلياً واللى مش هاتزيد أسعارها ونوعدكم اننا هانشجع المنتج "المحلى".

عدد الردود 0

بواسطة:

صبحي الرديني

حماية المصالح

للأسف هذا القرار يخدم رجال الأعمال أصحاب مصانع السيارات و ليس الشعب و كأن الدولة تريد أن تضغط على الشعب حتى لا يترفه كما في دول الخليج نأمل من الحكومة ان تراعي الشعب و ليس رجال الأعمال أصحاب المليارات

عدد الردود 0

بواسطة:

على

أى صناعه محليه

ياريت نعرف ما هى السيارات الرخيصه أوى اللى مصنعه محليا علشان نشجع المصرى ...بشويه يا حكومه بالراحه على الشعب .....والله لو المحلى بيرخص كنا نشجعه بس للأسف أصبح أغلى من المستورد بالرغم من الركود العام ولكن مفيش فايده طالما هناك جشع من التجار.

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

سؤال

هل سوف تسكت اوربا وتقتنع باننا ننفذ الاتفاقيه ؟؟ولا تفرض علينا عقوبات امام المواد التى نصدرها لهم ويتم المعامله بالمثل والاهم اذكر لى سيارة واحده مصنعه فى مصر وليست مجمعه !!!هل تركيب باب السيارة او الفوانيس يعتبر تصنيع !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

تصنيع محلي ام تجميع محلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سوْال في الصميم الحكومة تحمي تصنيع السيارات المحلي ام تجميع السيارات المحلي ؟ لان نسبة كبيرة من اجزاء السيارات المحلية مستورد ايضا للأسف !

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

الحكومة لاتترك فرصة لتحصيل أى مبالغ من المواطن الا وفعلتها ولاتنظر الى رفاهية المواطن أو مصلحته

فى مصر يتم تجميع السيارات وليس تصنيعها وهناك فرق كبير ............ تجميع أى سيارة أجنبية على أرض مصر يتم عن طريق استيراد الأجزاء من الشركة الأم وعن طريق العمال اوالمهندسين المصريين يتم تجميع السيارة فهل تكلفة السيارة فى مصر أعلى من تكلفتها فى بلدها الأم ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل مرتبات المصريين أعلى من مرتبات الأجانب فى بلدهم !!!!!!!!!!!!! لماذا سعر السيارة المستوردة من الخارج أقل من سعر السيارة التى يتم تجميعها فى الداخل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الحكومة لاتترك فرصة لتحصيل أى مبالغ من المواطن الا وفعلتها ولاتنظر الى رفاهية المواطن أو مصلحته وكأن الحكومة تعمل ضد المواطن ومصالحه ....... ده رأى شخصى يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ ولكن هذا احساسى تجاه الحكومة التى عجزت عن حل مشكلة أسعار البطاطس الى الآن .

عدد الردود 0

بواسطة:

جابر عبد الجبار

رد الحكومة

المواطن اللى واكل وشارب ببطاقة التموين وراكب مواصلات مدعمة ومنور بيته بكهربا مدعمة وبيشرب ويغسل بمية مدعمة وبيعلم ولاده وبيتعالج فى مستشفيات الحكومة كله مدعم فى مدعم ، مايتكلمش عن اسعار السيارات - والمواطن التانى اللى مش طايل اى نوع من انواع الدعم (لأنه عالى الرفاهية) مش حتفرق معاه 20 او 30 او حتى 50الف جنيه زيادة فى سعر العربية الجديدة بتاعة المدام هدية سنة 2019 ، والف مبروك مقدما

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة