"انتخابات التشكيليين محلك سر".. النقابة تنتظر فرج "البرلمان" لفتح باب الترشح

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 06:00 م
"انتخابات التشكيليين محلك سر".. النقابة تنتظر فرج "البرلمان" لفتح باب الترشح نقابة التشكيليين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار أربعة سنوات متتالية، تعانى انتخابات نقابة التشكيليين من عدم اكتمال النصاب القانونى الذى يستلزم حضور 50% فى الجولة وفى الإعادة 25%، ولذا قررت النقابة أنه من المفترض تعديل قانون نقابة التشكيليين ليكون فى الإعادة بنسبة الحضور أو تقليل النسبة لتصل إلى 10 فى الجولة الثانية، ولكن حتى الآن لم يتم التعديل على القانون.

وقال الدكتور حمدى أبو المعاطى، نقيب التشكيليين، إن تعديل قانون نقابة التشكيليين لابد أن يتم النظر فيه فى الجلسة العامة بمجلس النواب، ومن ثم يحصل عليه مواقفة من قبل رئاسة الجمهورية ثم يعلن فى الجريدة الرسمية.

وأوضح حمدى أبو المعاطى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن النقابة اتخذت اجراءات عديدة  لتعديل قانون الانتخابات أولها كتابه مذكرة طلب تعديل قانون الانتخابات إلى مجلس الوزراء، وقام مجلس الوزراء بتقديم المذكرة إلى وزارة العدل، ومن بعد ذلك عرضتها وزارة العدل غلى مجلس النواب لمناقشة القانون والموافقة على التعديل.

وأكد حمدى أبو المعاطى، أن فور الإعلان عن تعديل قانون انتخابات نقابة التشكيليين سيفتح باب ترشح الفنانين للنقابة على الفور.

وكانت لجنة لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، قررت  مناقشة مشروع قانون مقدم من مجلس الوزراء بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 83 لسنة 1976 بإنشاء نقابة الفنانين التشكيليين، ومشروع قانون مقدم من النائب يوسف القعيد و60 نائباً، أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 83 لسنة 1976 بإنشاء نقابة الفنانين التشكيليين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة