أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان ينتفض بسبب بطاقات التموين.. محمد الحسينى يوجه طلب إحاطة لـ"المصيلحى" بسبب الحذف العشوائى للمستفيدين من البطاقات.. مجدى ملك يطالب بسرعة إضافة المحذوفين.. والوزير أمام اللجنة الاقتصادية الأحد المقبل

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 01:00 ص
البرلمان ينتفض بسبب بطاقات التموين.. محمد الحسينى يوجه طلب إحاطة لـ"المصيلحى" بسبب الحذف العشوائى للمستفيدين من البطاقات.. مجدى ملك يطالب بسرعة إضافة المحذوفين.. والوزير أمام اللجنة الاقتصادية الأحد المقبل النائب محمد الحسيني وبطاقات تموين
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط تكرار شكاوى المواطنين من حذف بياناتهم من البطاقات التموينية، تقدم النائب محمد الحسينى بطلب إحاطة بالبرلمان لتوجيه إلى وزير التموين بشأن تلك الظاهرة وحرمان المواطنين من الحصول على الدعم المقدم من الدولة، وطالب نواب بضرورة وسرعة مراجعة بيانات المواطنين لتصحيحها وإضافة المحذوفين مرة أخرى، مؤكدين أن اللجنة الاقتصادية بالبرلمان ستناقش الأمر مع وزير التموين خلال اجتماع يوم الأحد المقبل.

وفى البداية ، تقدم محمد الحسينى، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لتوجيه إلى الدكتور على المصيلحى وزير التموين بشأن الحذف العشوائى للمستفيدين الفعليين من بطاقات التموين.

ورأى النائب محمد الحسينى، خلال تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة من المفترض أنها حدثت بيانات المواطنين مؤخرا حيث تم غلق باب التحديث منذ ساعات وعلى الرغم من ذلك يوجد حذف عشوائى للكثير من المواطنين، لافتا إلى أن هناك العديد من الشكاوى التى وردت إليه من المواطنين فى دائرته فى هذا الصدد، على الرغم من أحقيتهم فى الحصول على التموين وتحديث بياناتهم وفقا لتعليمات الوزارة.

وطالب عضو مجلس النواب، بحضور الوزير للبرلمان للرد على تساؤلات النواب فى هذا الصدد وآلية التحديث ولماذا يتم الحذف العشوائى لبعض المواطنين، متسائلا هل هناك قاعدة بيانات دقيقة يتم العمل وفقا لها؟، مع ضرورة حل أزمة حذف المواطنين بطريقة عاجلة للحفاظ على حقوق المواطنين المستفيدين من الدعم الذى تقدمه الدولة .

طالب النائب مجدى ملك عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، بسرعة مراجعة بيانات المواطنين بالبطاقات التموينية خاصة فى ظل وجود شكاوى عديدة من الحذف العشوائى للمستفيدين للدعم من البطاقات التموينية ، موضحا أن عملية الحذف قد تكون تمت نتيجة لخطأ مادى فى الإدخال الخاص بالبيانات .

وقال ملك فى تصريح لـ" اليوم السابع" إن لا يمكن أن يضار مواطن مستحق للدعم وفقا للقواعد المعمول بها للاستحقاق ، مطالبا بضرورة مراجعة البيانات وإضافة المواطنين الذين تم حذفهم بدون وجه حق خاصة وأن الحذف قد يكون ناتج لأن المواطنين البسطاء لا يجيدون التعامل مع وسائل الانترنت ، مشددا على ضرورة تدارك هذا الخطأ بشكل سريع لحماية المواطنين.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه سيتم متابعة هذا الأمر عن كثب خلال الفترة المقبلة مع المسئولين عن إدخال البيانات بالجهات المعنية المختصة لحماية البسطاء المستحقين للدعم بالبطاقات التموينية.

وعلى جانب أخر ، قال الدكتور محمد على عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مسألة حذف المواطنين المستفيدين من البطاقات التموينية ، لا ترتقى لأن تكون أزمة كبيرة خاصة وأن الحالات المحذوفة فردية ومحدودة وجارى التعامل معها.

وأضاف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين صرح بأن الباب مازال مفتوحا أمام المواطنين للمراجعة وإضافة المحذوفين دون وجه حق لتصحيح عدد المستفيدين بالبطاقات التموينية ، لافتا إلى أنه من المقرر أن يشارك وزير التموين فى اجتماع اللجنة الاقتصادية المقرر له يوم الأحد المقبل ، وأنه سيتم مناقشته فى هذا الأمر للوقوف على حقيقته ومتى تنتهى المسألة لطمأنة المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة