خالد صلاح

MacBook Air الجديد أول لاب توب من أبل يتيح استبدال البطارية

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 12:00 م
MacBook Air الجديد أول لاب توب من أبل يتيح استبدال البطارية MacBook Air
كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

بعد ستة أعوام من طرح سلسلة أجهزة MacBook، أصبح من الأسهل على مراكز الخدمة استبدال بطارية أجهزة الكمبيوتر المحمول بداية من جهاز MacBook Air الجديد.

ووفقا لما نشره موقع MacRumors الأمريكى، تم الإشارة إلى أنه يمكن استبدال بطارية MacBook Air الجديد بشكل فردى، وهو ما لم يكن متاح فى أجهزة MacBook أو MacBook Pro مع شاشات Retina التى تم إطلاقها منذ عام 2012، إذ كانت أجهزة MacBook قبل Air الجديدة تحتاج لتغيير الجزء العلوى بأكمله فى حالة استبدال البطارية، وهذا يشمل لوحة المفاتيح ولوحة اللمس كذلك، ولعل السبب فى ذلك هو أن البطارية تم لصقها على العلبة العليا.

وعلى الرغم من أن الوضع هو نفسه مع جهاز MacBook Air الجديد، ستتيح أبل لمقدمى خدماتها المعتمدين إخراج البطارية القديمة وتثبيت بطارية جديدة بدون استبدال الغطاء العلوى، ويضيف التقرير أنه بمجرد وضع البطارية، سيتعين على الفنى وضع جهاز الكمبيوتر المحمول MacBook فى أداة أبل الحالية الخاصة بشاشات iPhone لتنشيط المادة اللاصقة.

وفى حين أن شركة آبل تجعل من السهل تبديل المكونات مع أجهزة الكمبيوتر المحمول الجديدة من ماك بوك، من ناحية أخرى، فإنه يعطى وقتا صعبا للمتسللين من الوصول إلى ميكروفون الكمبيوتر المحمول دون علمك، كشفت الشركة مؤخرًا عن ورقتها البيضاء التى تفصّل شرائح الأمان T2، التى تقوم الآن بفصل الميكروفون فعليًا عند إغلاق غطاء الكمبيوتر المحمول.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة