خالد صلاح

5 أطعمة عمرك ما تتخيل أنها تحتوى على الكثير من السكر

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 07:13 ص
5 أطعمة عمرك ما تتخيل أنها تحتوى على الكثير من السكر السكريات المضافة توجد فى اطعمة كثيرة
كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق

يميل الأشخاص الذين لديهم نسبة عالية من السكر إلى الوقوع فى خطر زيادة الوزن والسمنة وارتفاع ضغط الدم والالتهابات ومقاومة الأنسولين وأمراض القلب.

تشير الأبحاث وفقا لموقع " everydayhealth" أن بعض السكريات يمكن أن تسبب تلفًا للكبد بنفس الطريقة التي يسببها الكحول، علاوة على ذلك عندما يحتاج الدماغ إلى الجلوكوز (وهو شكل من أشكال السكر) لكي يعمل، هناك دليل مبكر على أن استهلاك كمية أكبر من السكر قد يكون مرتبطًا بالإعاقة الضعيفة أيضًا.

تضيف دراسة حديثة المزيد بأن الخلايا السرطانية تتغذى على السكر ، مما يشير إلى أن اتباع نظام غذائى مرتفع السكر قد يجعل الأورام السرطانية أكثر عدوانية وخطر على الصحة.

توصي جمعية القلب الأمريكية بعدم استهلاك النساء أكثر من 6 ملاعق صغيرة (25 غراما) من السكر المضاف يوميا ، والرجال أكثر من 9 ملاعق صغيرة (38 جرام) .

أطعمة تحتوى على السكر دون علمك

الخبز والصلصات و الجرانولا الصحية وعصير القصب أو شراب الذرة كلها أطعمة قد تحتوى على السكر المضاف ومن بين تلك الأطعمة أيضا :

الزبادى بالفاكهة أو الشوكولاتة

يحتوى الزبادى بالفواكه على كمية من السكريات المضافة، مما يدفع السكريات الإجمالية إلى 28 (جرام) لكل كوب منه.

زبادى بالفاكهة
زبادى بالفاكهة
 

النودلز الجاهزة

يحتوى كوب من الحساء المعلب على نسبة عالية من الصوديوم، ولكن علاوة على ذلك يضاف السكر كمادة حافظة للعديد من الحساء المعلب لتمديد فترة صلاحيته.

الصلصة الجاهزة
الصلصة الجاهزة

صلصة الطماطم

صلصات الطماطم يمكن أن تكون مصادر للسكر بشكل مخادع، حيث تضاف إليها المواد المحلاة  للمحافظة على الصلصة طازجة لفترة أطول.       

الفواكة المجففة

عالية بالسكريات الطبيعية ، على عكس ما هو شائع باعتبارها خيار صحى

فواكهة مجففة
فواكهة مجففة

عصائر الفاكهة

بالتأكيد ليست كلها متساوية ولكن تحقق من ملصقات المنتجات وابحث عن العصائر التي تحتوي فقط على العصير الفعلي من الفاكهة في قائمة المكونات أو لاحظ "كلمة عصير 100 %" أو "بدون سكر مضاف" في مكان ما على الملصق.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة