خالد صلاح

"الصحة" توفر 24 مليون عبوة لبن أطفال مدعم لـ10% من المواليد سنوياً بـ1093 منفذا.. هالة زايد: توفيره بـ5 جنيهات للأقل من 6 شهور و26 جنيها للكبار.. سعاد عبد المجيد: 2 مليون عبوة بـ50 جنيها للصيدليات الحرة

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 12:20 ص
"الصحة" توفر 24 مليون عبوة لبن أطفال مدعم لـ10% من المواليد سنوياً بـ1093 منفذا.. هالة زايد: توفيره بـ5 جنيهات للأقل من 6 شهور و26 جنيها للكبار.. سعاد عبد المجيد: 2 مليون عبوة بـ50 جنيها للصيدليات الحرة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام
إضافة تعليق

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حرصها على توفير آلبان أطفال آمنه للأطفال مؤكدة أن ما يقرب من 10 % من المواليد سنوياً يحتاجون إليها سنوياً مؤكدة أنها تتابع على مدار الساعة آليات صرفها للمستحقين .

 

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لليوم السابع، إن الوزارة تعمل دعم وتشجيع وحماية الرضاعة الطبيعية إلا أنه هناك بعض الفئات المستحقين طبيا للألبان الصناعية شبيهة لبن الأم ولذلك حرصت الوزارة على توفير هذه الألبان ودعمها ماديا لتكون فى متناول غير القادرين.

 

ميكنة جميع الخدمات الصحية

وأوضحت الوزيرة أنه يتم حالياً العمل على ميكنة جميع الخدمات الصحية التى تقدمها الوزارة ومنها خدمات صرف البان الأطفال الصناعية شبيهة لبن الأم وتابعت هناك نوعين من الألبان الأول للفئة العمرية أقل من 6 شهور من العمر والثانى للفئة العمرية أكثر من 6 شهور حتى عام مضيفة أن النوعان متوفرتان بـ 1093 منفذ تابعة لقطاع الرعاية الأساسية بجميع إدارات ومحافظات الجمهورية ومركز رعاية الأمومة والطفولة أما عن أسعارها المدعمة فهي 5 جنيهات للفئة الأولى و 26 جنيها للفئة الثانية.

من جانبها، أشارت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة، إلى أن الوزيرة هالة زايد دائمه الحرص على توفير الألبان فى المنافذ وتتابع المخزون الاستراتيجى بشكل يومى وتوجهنا إلى حل مشاكل المواطنين وتقديم الرعاية لهم بشكل عاجل خاصة الأطفال غير القادرين الذين حرموا من نعمة الرعاية الطبيعية .

 

24 مليون عبوة لبن للأطفال شبيهة لبن الأم 

وأضافت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة، أن الوزارة بعد توجيهات الوزيرة تعاقدت على 24 مليون عبوة لبن للأطفال شبيهة لبن الأم منها 18 مليون عبوة للأطفال تحت سن 6 شهور و6 مليون عبوة للأطفال فوق سن 6 شهور وتابعت المخزون الاستراتيجى يكفى 3 شهور لافتة إلى أنه تم توريد ما يقرب من 8 مليون للوزارة حتى الأن .

واستكمل رئيس قطاع الرعاية الاساسية أن التوريدات مستمرة ولايوجد أى مشاكل ولم نستقبل أى شكاوى حول نقصها بمنافذنا لافته إلى أنه تم توريد 2 مليون عبوة لبن من خلال الشركة المصرية لتجارة الأدوية إلى السوق المحلى بسعر 50 جنية للعبوة لافتة إلى أن الرضاعة الطبيعية مهمة للأطفال حيث أنها تمنحهم مناعة من الأمراض المعدية وتسهم فى رفع نسب ذكاء الطفل وتوثيق الروابط بين الأم وطفلها فضلا عن كونها فى الأصل أقتصادية فى ظل ارتفاع تسعيرة الالبان المستوردة .

 

صرف الألبان المدعمة

وحول الفئات المستحقة ، قالت:" نقوم بصرف الألبان المدعمة فى حالات وفيات الأم وتوأم اثنين أو أكثر وضعف ادرار اللبن عند الأم وإصابة الأم بمرض مزمن وتابعت :الاجراءات الإجراءات المطلوبة للصرف تتضمن وجود الطفل لفحصه ووجود شهادة الميلاد ووجود الأم لفحصها وتقديم المشورة لها ومعها بطاقة الرقم القومي بالإضافة إلى بطاقة الرقم القومى للأب".

وأشارت إلى أن الألبان متوفرة بفئتيها بجميع المنافذ على مستوى الجمهورية والمحافظات بها رصيد يكفي لاحتياجها أكثر من شهر كما توجد بالمخازن بالقاهرة حاليا 1.5مليون علبة كاحتياطى استراتيجي وجاري استكمال هذا الاحتياطي ليصل إلى 4.5 مليون علبة لافتة إلى أن الإدارة العامة لرعاية الأمومة والطفولة خصصت رقم التليفون (25313759) لتلقى أية شكاوى بخصوص الألبان الصناعية المدعمة على مستوى الجمهورية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة