خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. عكاشة: يجب منح الحرية لصغار رجال الأعمال وتنفيذ نظرية "اللى ياكل وحده يزوَر".. المرأة الحديدية: العزيمة والإرادة سبب حصولى على اللقب.. ماجد المصرى يكشف تفاصيل دوره فى مسلسل البحر

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 12:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عكاشة: يجب منح الحرية لصغار رجال الأعمال وتنفيذ نظرية "اللى ياكل وحده يزوَر".. المرأة الحديدية: العزيمة والإرادة سبب حصولى على اللقب.. ماجد المصرى يكشف تفاصيل دوره فى مسلسل البحر توفيق عكاشة
كتب محمد شرقاوى
إضافة تعليق

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء" أمس الخميس، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

عكاشة: يجب منح الحرية لصغار رجال الأعمال وتنفيذ نظرية "اللى ياكل وحده يزوَر"
 

قال الإعلامى توفيق عكاشة: "إننا لن نستطيع إعادة بناء هذا الوطن ما دمنا كسالى، إحنا عاوزين رجال أعمال وطنيين".

وأضاف خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن على الاقتصاد الحر منح كامل الحرية لانطلاق صغار رجال الأعمال بالصناعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة ويجب أن يتوفر فيهم الأمانة والأخلاق والضمير والعمل، موضحاً أنه عندما تتوفر فيهم هذه الصفات سيحافظون على الأمة وأشقائهم من أبناء الشعب وينفذون نظرية "اللى ياكل وحده يزوَر".

وأشار "عكاشة"، إلى أن هناك مدينة فى مصر من أعظم المدن المصرية، مستطردا: "أنا عاشق ومغرم ومتيم بهذه المدينة وتعرض لها الدكتور ميلاد حنا فى كتابه أعمدة الشخصية امصرية السبعة، وهى مدينة بلبيس فى محافظة الشرقية"، موضحاً أن اليهود والمسيحيين والمسلمين عاشوا على أرض بلبيس فى وئام وعمل وبناء.

 

عكاشة: "بشتغل بتلاتة مليم واللى بياخدوا ملايين بيشربوا الملوخية شرب "
 

قال الإعلامى توفيق عكاشة ، إننا نحتاج إلى أن يحصل الكتّاب ورؤساء التحرير ومقدمى البرامج   على دورات تدريبية فى كتابة دراما التنمية البشرية، بالإضافة إلى دورات تدريبية فى كيفية استغلال الإعلام فى التنمية .

وأضاف عكاشة ، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أنه يريد دراما تدعم التنمية البشرية  ، وتعمل على توجيه الفكر وإعادة البناء نحو الإنتاج والعمل ،بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أصحاب المشروعات متناهية الصغر والمتوسطة ، مشيرا الى أن يمكن التسويق للسياحة فى مصر من خلال تصوير المسلسلات فى الأماكن الطبيعية ، وليس فى مدينة الإنتاج الإعلامى فقط

وتابع قائلا :"ميبقاش توفيق عكاشة بيشتغل بتلاتة مليم وقلبه على البلد وخايف عليها، واللى بياخدوا ملايين، بيشربوا الملوخية شرب، عاوزين نفهم  الناس اللى ماشية بفلسفة  من أين تؤكل الكتف ويُدمر الوطن " .

 

المرأة الحديدية: العزيمة والإرادة سبب حصولى على اللقب
 

كشفت المرأة الحديدية أماني خليل، كيف وصلت إلى لقب المرأة الحديدية، مشيرة إلى أنها كانت تعمل بأحد البنوك، فقررت بعدها خوض مجال الرياضة، من خلال سباق المرأة الحديدية ونجحت فيه بسبب العزيمة والإرادة.

وأضافت المرأة الحديدية خلال حوارها ببرنامج " احلم " الذي يعرض على شاشة OnE والذى تقدمه المذيعة شيماء حمدي، أن سباق المرأة الحديدية هو عبارة عن خوض السباحة فى البحر، وبعدها صعود جبل ارتفاعه 600 متر بالدراجة الهوائية والنزول منه بعد الوصول لقمته، وبعدها مواصلة الجرى حتى نقطة النهاية.

وتابعت المرأة الحيدية، أنها خاضت سباق المرأة الحديدية مرة أخرى، وحققت أرقاما قياسية والمستوى الأول هو عبارة عن سباحة 47 كيلو متر فى مدة ساعة و 27 دقيقة، والمستوى الثانى السير بالدراجة الهوائية مسافة 180 كيلو متر فى مدة 6 ساعات و11 دقيقة، والمستوى الثالث سباق الجرى لمسافة 21 كيلو متر والتى قطعتها فى مدة أقل من ساعتين.

دارين حداد تقود "التوك توك" بـ"ON Set"
 

خاضت الفنانة التونسية دارين حداد تجربة قيادة "التوك توك" فى أحد الشوارع المصرية.

وقالت الفنانة التونسية، فى خلال لقائها ببرنامج "ON Set"، مع الإعلامية شيرين حمدى، على فضائية "ON E"، أنها كانت تتمنى قيادة التوك توك منذ فترة كبيرة، وكان لديها حب استطلاع عن كيفية قيادة "التوك توك" فى الأماكن المزدحمة.

وقامت دارين بتجربة قيادة "التوك توك" بمفردها وصعد معها شخص لتوصيله إلى منزله. 

ماجد المصرى يكشف تفاصيل دوره فى مسلسل البحر
 

كشف الفنان ماجد المصرى، عن دوره فى مسلسل بحر الذى يصور مشاهدة فى محافظة قنا، استعدادا لعرض العمل آخر شهر نوفمبر الجارى.

قال ماجد خلال حوره ببرنامج "ON Set"، مع الإعلامية شيرين حمدى، على فضائية "ON E"، إن فكرة مسلسل البحر تجسد فى تجربة الأمانة، وعلى الرغم من مرور البطل بالضغوط فى المعيشة، ويظهر له من جانب آخر الحب ويعيش قصة حب جميلة، مضيفا أنه لأول مرة يشاركه ابنه أدم ماجد المصرى فى المسلسل، ويجسد دور الطفل.

المسلسل تقع أحداثه فى 60 حلقة من تأليف أحمد عبد الفتاح، وكان المخرج أحمد صالح قد انتهى من تصوير 70 % من أحداث المسلسل فى القاهرة بين أحد الاستديوهات الخاصة بشبرامنت وإحدى الشقق السكنية بمنطقة المعادى وعدد من شوارع القاهرة والجيزة.

ويشارك فى بطولة "بحر" محمد دياب الذى يجسد دور صعيدى وتاجر سلاح، و ثراء جبيل والفنانة الشابة كوكى وفوزية محمد، و محمد على رزق، وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمود جمعة وسناء شافع و حنان سليمان وسلوى عثمان واأشرف زكى، ونورهان ومنة عرفة، والعمل من إخراج أحمد صالح وتأليف أحمد عبد الفتاح وإنتاج شركة سينرجى لمالكها المنتج تامر مرسى.

 

فيديو.. خالد الجندى: كلمة "أنت عاوز تقطع عيشه" شرك بالله

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الرزاق هو الله؛ فلا يجوز أن نقول إن فلان قطع رزق فلان ، فهو انتهى رزقه إلى هذا الحد بعد تقدير الله، فالله يريد له رزق فى مكان أخر.

وأضاف الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أن نسب قطع العيش لشخص ،  فى حد ذاته شرك بالله، مستشهدًا بقوله تعالى "وفى السماء رزكم وما توعدون" ، و" كلمة أنت عاوز تقطع عيشه شرك بالله".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة