أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. الحكومة تنسف 9شائعات × 6أيام.. التموين تنفى رفع سعر رغيف الخبز لــ55قرشا وصرف 75جنيها بدل نقدى للفرد.. لا نستورد منتجات بترولية من إيران.. والتعليم تكذب فصل 10من موظفى الوزارة بتهمة التورط بحادث المنيا

الخميس، 08 نوفمبر 2018 04:30 م
فيديو.. الحكومة تنسف 9شائعات × 6أيام.. التموين تنفى رفع سعر رغيف الخبز لــ55قرشا وصرف 75جنيها بدل نقدى للفرد.. لا نستورد منتجات بترولية من إيران.. والتعليم تكذب فصل 10من موظفى الوزارة بتهمة التورط بحادث المنيا مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره الدورى لرصد الشائعات بالفيديو، رصد 9 شائعات انتشرت فى 6 أيام حيث نفت وزارة التموين ما تردد من أنباء تُفيد باعتزام الحكومة رفع سعر رغيف الخبز لــ 55 قرشًا وصرف 75 جنيها بدل نقدى لكل فرد فى الأسرة، مؤكدةً أن الوزارة ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش دون أى زيادة.

 

 

 

 

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بتوقف إصدار وزارة الصحة قرارات العلاج على نفقة الدولة، تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، التى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع

وأكدت الوزارة أنه لا صحة على الإطلاق لوقف قرارات العلاج على نفقة الدولة، وأنها حريصة كل الحرص على توفير خدمة صحية لجموع المواطنين سواء القادرين أو غير القادرين، مُشيرةً فى ذلك إلى سعيها لتطبيق قانون التأمين الصحى والذى يعد نظامًا تكافليا اجتماعيا إلزاميا يغطى جميع المواطنين، مشددة على أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بتقديم خدمة صحية تليق بالمصريين.

وأشارت الوزارة إلى بدء مرحلة العد التنازلى لتطبيق مشروع التأمين الصحى الشامل، المقرر انطلاقها من محافظة بورسعيد بتكلفة 1.8 مليار جنيه، على أن يتم تعميمها على باقى المحافظات تباعا، مُوضحةً أن كافة الخطوات التنفيذية للمشروع تسير بشكل منتظم.

ونفت وزارة البترول ما تردد من أنباء تُفيد باعتزام مصر استيراد بترول من إيران، مؤكدةً عدم استيراد مصر أى بترول خام أو منتجات بترولية من إيران، وأنه لا يوجد أى تعاون مع إيران سواء فى استيراد البترول الخام أو مشتقاته، وأن كل ما يتردد فى هذا الشأن شائعات عارية تماما من الصحة.

وأوضحت الوزارة أن مصر لم تتعامل مع البترول الخام الإيرانى، وإنما يتم استيراد كميات من الزيت الخام أو من المنتجات البترولية باتفاقات تجارية مع كل من الكويت والعراق والسعودية للمساهمة فى تغطية جانب من احتياجات السوق المحلية من الخام.

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تفيد بوجود عمليات حقن للدواجن بالهرمونات من أجل زيادة الإنتاج الداجنى، تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، والتى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً عدم استخدام أية هرمونات لحقن الدواجن على الإطلاق، وأن جميع المزارع بكافة محافظات الجمهورية ملتزمة بتطبيق أساليب التربية الصحية السليمة للدواجن حرصاً على صحة وسلامة المواطن، مشيرة إلى أن كل ما يتردد فى هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الذعر بين المواطنين، والإضرار بصناعة الدواجن الوطنية.

وأكد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن تخفيض رواتب الموظفين حال حصولهم على إجازات من رصيد الإجازات السنوية، تواصل المركز مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، والذى نفى تلك الأنباء تماماً، مُؤكداً أنه لا صحة على الإطلاق لإجراء أى تخفيض برواتب موظفى الجهاز الإدارى للدولة حال حصولهم على إجازاتهم المستحقة سواء العارضة أو الاعتيادية، مشدداً على حق كل موظف فى الحصول على كامل مستحقاته المالية بما فى ذلك الحوافز والعلاوات المخصصة له، حال حصوله على رصيد إجازاته القانونية.

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن فصل وزارة التربية والتعليم 10 من موظفيها بتهمة التورط فى حادث المنيا الإرهابى بالقرب من دير الانبا صموئيل، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مُوضحةً أنها لم تقم نهائيا بفصل أى من موظفيها سواء لهذا السبب أو لأى سبب آخر خلال الفترة الحالية، مشيرةً إلى أن كل ما يتردد فى هذا الشأن شائعات تستهدف الإساءة إلى القائمين على العملية التعليمية.

وأشارت الوزارة إلى أنها تسعى من خلال مناهجها إلى خلق تعليم متطوّر يهدف إلى غرس قيم الانفتاح وقبول الآخر وتعزيز قيم الانتماء للوطن والاعتزاز به فى نفوس الطلاب والشباب، والذى من شأنه تجفيف أى بيئة خصبة تستغلها جماعات التطرف والإرهاب لنشر أفكارها المسمومة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة