ديفيد جيتا .. تعرف إيه عن أشهر وأهم دى جى فى العالم فى عيد ميلاده

الخميس، 08 نوفمبر 2018 01:00 ص
ديفيد جيتا .. تعرف إيه عن أشهر وأهم دى جى فى العالم فى عيد ميلاده ديفيد جيتا
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل أمس الأربعاء ديفيد جيتا بعيد ميلاده وسط احتفاء من كافة محبيه الذين يعشقون موسيقاه ويعلموا أهمية رجل أضاف للموسيقى بشكل لا يصدق، وربما قد سمع به جيداً محبي كرة القدم وبشكل خاص متابعي بطولة اليورو الأخيرة التي فازت بها البرتغال حيث حرص القائمون على البطولة لاختياره من أجل الأغنية الرسمية للبطولة، والذي أشعلها أثناء حضوره من خلال ألحانه العبقرية الذى نتعرض إلى قصة صاحبها خلال السطور التالية.

722
 

ديفيد جيتا من أصل مغربى ومن عائلة ميسورة للغاية مما جعله يتفرغ لموهبته ويعيش مع الموسيقى منذ طفولته الذى عشق فيها نوع الموسيقى الهاوس، وتنبأ بأنه سيجتاح العالم خلال السنوات القادمة، وبالفعل حصل ما توقع.

أطلق ألبومه الأول عام 2002 والذي حمل اسم Just a Little More Love وحقق من خلاله نجاحاً كبيراً حيث لمع اسمه بشكل كبير.

أطلق بعد ذلك ألبومين بين عامي 2004 و 2007 وهما Guetta Blaster و Pop Life وقد ضم الألبوم الثاني أغنية Delirious التي شاركته بها المُغنّية تارا مكدونالد Tara McDonald ولاقت نجاحًا كبيراً حفر به اسمه بشكل أكبر.

 

David-Guetta---Main
 

 

حقق ألبومه الثّالث Pop Life عام 2007 نجاحًا كبيراً حيثُ بيعت منه أكثر من نصف مليون نسخة واحتلّ المركز الأوّل ضمن قائمة بيلبورد لأفضل مئة ألبوم.

في 2009 طرح ألبومه الرابع باسم One Love، ثم أطلق بعده أغنيتين منفردتين When Love Takes Over مع المغنية كيلي رولاند و Sexy Bitch مع الفنّان إيكون وكلا الأغنيتين توجا بالمركز الأوّل ضمن لوائح الأغاني في المملكة المُتّحدة.

رغم انشغاله الدائم بتقديم أعمال جديدة، إلا أنه شارك عام 2012 في عملية كتابة وإنتاج ألبوم Unapologetic مع ريانا.

 

original-b0de27f4631e4caa
 

 

أغنية I Gotta Feeling تعد أهم نجاحٍ له لأنها وصلت للمراكز الأولى ضمن لوائح تصنيفات الأغاني في العديد من البلدان، وأصبحت الأكثر تحميلًا عبر الإنترنت في الولايات المُتّحدة الأمريكيّة، حيثُ تمّ تنزيلها أكثر من 7.5 مليون مرة هناك فقط.

وأخيراً يعد جيتا هو الدي جي الأوّل الذي يظهر على غلاف مجلّة بيلبورد.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة