أكرم القصاص - علا الشافعي

السائح الإنجليزى فى طريق العودة لمقاصدنا السياحية.. الدكتورة رانيا المشاط تلتقى صناع القرار فى بريطانيا.. وتدعو وزير السياحة لزيارة مصر.. المسئول البريطانى يؤكد: لديكم إمكانيات سياحية هائلة.. وهناك طلب

الخميس، 08 نوفمبر 2018 07:30 م
السائح الإنجليزى فى طريق العودة لمقاصدنا السياحية.. الدكتورة رانيا المشاط تلتقى صناع القرار فى بريطانيا.. وتدعو وزير السياحة لزيارة مصر.. المسئول البريطانى يؤكد: لديكم إمكانيات سياحية هائلة.. وهناك طلب الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
كتبت ـ آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحدثت وزارة السياحة اختراقا هاما فى قلب العاصمة البريطانية لندن لعودة السائح الإنجليزى من جديد للمقاصد السياحية المصرية بعد غياب أكثر من عامين، حيث ألتقت الوزيرة الدكتورة رانيا المشاط على هامش مشاركتها فى بورصة لندن للسياحة الدولية عدد كبير من صناع القرار البريطانى صبت جميعها فى إتجاه تنشيط حركة السياحة البريطانية لمصر.

وحصلت الدكتورة رانيا المشاط خلال لقاءها مايكل أليس وزير السياحة والتراث والثقافة الإنجليزى بزيادة حركة السياحة البريطانية، حيث أشار الوزير الإنجليزى الى أن هناك طلبا متزايدا من السوق الإنجليزى على السفر إلى مصر، وقال إن مصر بها إمكانيات سياحية هائلة من شأنها أن تساهم فى زيادة حركة السياحة الوافدة إليها خاصة من بريطانيا.

ودعت الوزيرة نظيرها الإنجليزى لزيارة مصر، ورحب الوزير بالدعوة وقال أنه يتطلع لذلك، بعد أن أبهرته الجولة التى قام بها فى الجناح المصرى، وشاهد الوزير الإنجليزى تمثال رمسيس الثاني من خلال تقنية الAugmented Reality ، والصور الثلاثية الأبعاد "هولوجرام" للملك توت عنخ آمون و كرسي العرش الخاص به في الجزء الخاص بالمتحف الكبير، والنظارات ثلاثية الأبعاد التي تأخذ الزائرين في تجربة تفاعلية بتقنية ال virtual reality يرون من خلالها لقطات مصورة بتقنية ٣٦٠ درجة لبعض الأماكن السياحية المصرية في البحر الأحمر وسيناء.

وأثنى الوزير الانجليزي على المسلات الأربعة الموجودة بالجناح والكتابات المصورة الحديثة عليها والمستوحاة من اللغة الهيروغلفية والتي تحكى قصة قصيرة لتجربة السائح عند زيارته لمصر حيث الشمس والبحر والأهرامات .

وخلال اللقاء استعرضت الوزيرة رؤيتها للقطاع السياحى المصرى خلال المرحلة المقبلة، والذي يلقى دعم من القيادة السياسية ،وقالت أن برنامج الوزارة للاصلاح الهيكلي الذي يهدف الى تطبيق مفاهيم التنمية المستدامة التي تتماشى مع الاتجاهات العالمية، وزيادة تنافسية قطاع السياحة المصرى ليكون قطاعا أقوى وأكثر تحملا للصدمات.

وقالت الوزيرة أن مصر ترحب دائما بضيوفها من بريطانيا ومن كافة الدول، مشيرة الى أن هناك تعاون وتنسيق مستمر بين الوزارة والقطاع الخاص وشركات السياحة العالمية، وتناولت الحديث عن الإمكانات السياحية الهائلة التي تتمتع بها مصر، مشيرة إلى أنه من خلال الحملة الترويجية الجديدة سيتم الترويج لكل منطقة سياحية من خلال علامات سياحية Destination Branding لكل منها، لإبراز المنتجات السياحية المتنوعة لمصر والتي تلبي متطلبات وأذواق مختلف شرائح السائحين حول العالم.

 

وتطرقت الوزيرة الى الحديث عن الأدوات الترويجية الجديدة للسياحة المصرية، والتى سيكون المتحف المصرى الكبير أحد أهم محاور الترويج بها تحت شعار GEM 2020، وأشارت إلى مطار سفنكس الذي سيتم افتتاحه تجريبيا قريبا، والذى يبعد ١٥ دقيقة من موقع المتحف، وفى هذا الصدد قال الوزير إن وجود المطار بالقرب من المتحف سيساهم بلا شك فى تسهيل حركة السائحين إليه.

 

كذلك التقت وزيرة السياحة بعدد من أعضاء البرلمان البريطاني من مجلسي العموم واللوردات، وممثلي كبار شركات السياحة العالمية، وعدد من السياسيين البريطانيين، ورجال الاعمال من قطاع السياحة المصريين، وعدد من أعضاء الجالية المصرية في بريطانيا، والسفيرة نرمين الظواهري الوزير المفاوض والقائم بأعمال السفارة المصرية فى لندن.

 

جاء ذلك فى الليلة المصرية التى نظمتها وزارة السياحة فى لندن، حيث شارك فى حضور حفل الليلة المصرية، عدد من الشخصيات العامة منهم شيري بلير قرينة رئيس وزراء بريطانيا السابق تونى بلير، ولاعب كرة القدم العالمى ماثيو فلامينى اللاعب السابق لفريق آرسنال وميلان.

 

وألقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة خلال الحفل كلمة رحبت فيها بالحضور، واستعرضت خلالها رؤية الوزارة للنهوض بقطاع السياحة المصرية، مؤكدة على أن الوزارة تحرص دائما على التعاون المستمر مع القطاع الخاص وشركات السياحة العالمية.

 

وكان من ضمن لقاءات الدكتورة رانيا المشاط قبل مغادرتها لندن نيكولينا انجيلكوفا وزيرة السياحة البلغارية وذلك لبحث سبل التعاون فى مجال السياحة بين البلدين خلال الفترة المقبلة، حيث أعربت وزيرة السياحة البلغارية عن رغبتها فى زيارة مصر، واتفق الجانبان على ترتيب زيارة لها على رأس وفد من كبار منظمى الرحلات فى بلغاريا إلى مصر قريبا.

 

وأشارت الوزيرة البلغارية إلى وجود رغبة لدى المستثمرين فى بلادها للاستثمار السياحى فى مصر، وفِى هذا الصدد أكدت الدكتورة رانيا المشاط على وجود العديد من فرص للاستثمار السياحى خاصة فى منطقتى البحر الأحمر والساحل الشمالى، مؤكدة على أن الدولة المصرية تولى ملف السياحة اهتماما كبيرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة