الجامعات تعلن الكشوف النهائية للمرشحين بالانتخابات الطلابية.. اليوم انطلاق الدعاية الانتخابية.. طلاب حلوان يتقدمون بـ572 طعنا والجامعة تقبل 139.. و"القاهرة" تتلقى 207 طعون على المرشحين والفيوم تستبعد 70 طالبا

الخميس، 08 نوفمبر 2018 05:00 ص
الجامعات تعلن الكشوف النهائية للمرشحين بالانتخابات الطلابية.. اليوم انطلاق الدعاية الانتخابية.. طلاب حلوان يتقدمون بـ572 طعنا والجامعة تقبل 139.. و"القاهرة" تتلقى 207 طعون على المرشحين والفيوم تستبعد 70 طالبا الانتخابات الطلابية - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاربت عملية الانتخابات الطلابية على بدء مراحل الاقتراع الأولى بها باختيار أعضاء لجان الاتحاد بالكليات، وذلك بعد انتهاء عملية فحص الطعون بالجامعات المختلفة وإعلان نتيجتها والكشوف النهائية للطلاب المرشحين لهذه الانتخابات.

التعليم العالى: الشعارات الحزبية والسياسية خارج الأسوار

من جانبه أكد الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى للأنشطة الطلابية ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية بالجامعات، أن عملية الدعاية بالانتخابات الطلابية تنطلق صباح اليوم الخميس وتستمر لمدة يوم واحد على أن يتم إجراء الجولة الأولى من الانتخابات باختيار أعضاء اللجان باتحادات الكليات يوم الأحد المقبل.

وأضاف عبد اللطيف، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أى تجاوزات أو محاولات لعدم تنفيذ قرارات اللجنة على مستوى الجامعات سيتم مواجهته بشدة، موضحا أن الدعاية الانتخابية ستكون بعيدة كل البعد عن أى نشاط حزبى أو سياسى داخل الجامعات، مؤكدا أن النشاط الحزبى والسياسى يكون خارج أسوار الحرم الجامعى ولن يسمح به خلال الانتخابات الطلابية التى تجرى أعمالها حاليا بمختلف الجامعات.

جامعة القاهرة تفحص 207 طعون على المرشحين للانتخابات الطلابية

وأشار عبد اللطيف، أن نسبة الطالبات اللاتى ينافسن على الانتخابات الطلابية بمختلف الكليات الجامعية على مستوى مصر لا تقل عن 40% من إجمالى عدد الطلاب الذين تقدموا بأوراق ترشحهم لهذه الانتخابات الطلابية.

جامعة القاهرة تتلقى 207 طعون على الطلاب المرشحين بها

من جانبها، تلقت لجان الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة 207 طعون فى الطلاب المرشحين للانتخابات الطلابية، وذلك بعد إعلان القوائم المبدئية للطلاب المتقدمين لخوض الانتخابات، وتقوم اللجنة المشرفة على الانتخابات بالجامعة على فحص هذه الطعون ليتم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين اليوم.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه يتابع بشكل يومى تقريرا مفصلا عن الانتخابات الطلابية، موضحا أن الجامعة ملتزمة بشكل كامل بما تقره اللائحة الطلابية بخصوص هذه الانتخابات التى تمثل عرسا ديموقراطيا داخل أسوار الجامعة.

 

قبول 139 طعنا بجامعة حلوان من أصل 572

من جانبه، أعلن الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الطلاب تقدموا بـ 572 على زملائهم المرشحين بالانتخابات الطلابية على مستوى الكليات المختلفة، وأنه تم قبول 139 طعنا ليصبح العدد النهائى 1171 ينافسون على الانتخابات الطلابية التى تنطلق مرحلتها الأولى يوم الأحد المقبل.

وأضاف نجم، أن الجامعة أعدت مجموعة من الضوابط الخاصة بعملية الدعاية الانتخابية بالكليات وعلقتها جنبا إلى جنب الكشوف النهائية للطلاب المرشحين بالانتخابات الطلابية التى تم تعليقها أيضا بإدارات رعاية الشباب وحرم الكليات المختلفة، مؤكدا أنه من بين هذه الضوابط عدم استخدم الملصقات على الحوائط وكذلك عدم استخدام أدوات الرش على الوائط حفاظا على النظافة، كما أنه تقرر منع كافة الشعارات دينية والسياسية أو الطائفية، وعدم الذم فى الآخر، وأنه يمكن للطالب استخدام اللافتات التى تعلق ويمكن إزالتها مرة أخرى كما أنه تم التشديد على عدم استخدام مكبرات الصوت، قائلا: "ادعى لنفسك كما تشاء ولا تذم فى الآخر، وعلقنا هذه الضوابط جنب الكشوف النهائية ومن يحاول كسر هذه الضوابط سيتم استبعاده من الانتخابات وإحالته للتحقيق".

من جانبه، أعلن هشام رجب، مدير رعاية الشباب بجامعة الفيوم، أن طلاب الجامعة تقدموا بـ 53 طعنا على زملائهم المرشحين بالانتخابات الطلابية، وأن إدارات رعاية الشباب بالكليات استبعدت 70 طالبا من المتنافسين على الانتخابات الطلابية لعدم استيفاء الأوراق وقلة نشاط الطالب بالكلية.

وأوضح، أن العدد النهائى الذى يخوض الانتخابات الطلابية بالكليات بلغ 853 طالبا وطالبة، وأن الجامعة تطبق إجراءات اللائحة الطلابية كاملة فيما يخص الانتخابات الطلابية والدعاية الانتخابية بها.

 

مواعيد إجراء الانتخابات الطلابية بالجامعات

وتبدأ الجولة الأولى من انتخابات الطلاب وفرز الأصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 11 نوفمبر، والإعادة فى اليوم التالى بالكليات. وتجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 13 نوفمبر، وفى اليوم التالى تجرى انتخابات رئيس الاتحاد ومساعده على مستوى الكليات، وتختتم انتخابات الطلاب بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد على مستوى الجامعة يوم الخميس 15 نوفمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة