خالد صلاح

يوتيوب دفعت 3 مليارات دولار لصناع المحتوى بسبب حقوق الملكية الفكرية

الخميس، 08 نوفمبر 2018 05:00 ص
يوتيوب دفعت 3 مليارات دولار لصناع المحتوى بسبب حقوق الملكية الفكرية يوتيوب
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

اتخذت شركة جوجل عددًا من الإجراءات لمكافحة القرصنة على مر السنين، وفى أحدث تقرير لها، كشفت الشركة عن مدى نجاح بعض هذه المنتجات، وفى المقالة المعنونة بـ "كيف تحارب جوجل القرصنة" لعام 2018 ، والتى نشرت عبر المدونة الرسمية للشركة على الإنترنت، قالت الشركة الأمريكية العملاقة إن موقع "يوتيوب" المملوك لها دفع بالفعل 3 مليارات دولار إلى مالكى حقوق الطبع والنشر من خلال Content ID، وهو نظام الفيديو، الذى يقوم بمسح التحميلات عندما يكتشف أن أحد التحميلات يستخدم خاصية فكرية لشخص آخر.

وعمد يوتيوب إلى إصلاح بعض المشكلات المتعلقة بالنظام من خلال السماح لمالكى القنوات بالاستمرار فى تحقيق الأرباح من مقاطع الفيديو الخاصة بهم حتى أثناء تورطهم فى نزاع بشأن حقوق الطبع والنشر مع المدّعي.

 وبالإضافة إلى دفع 3 مليارات دولار لمالكى الحقوق، تقول جوجل أن يوتيوب دفع أيضًا 1.8 مليار دولار إلى قطاع الموسيقى من 2017 إلى 2018 .وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة إنها استثمرت 100 مليون دولار فى تطوير ودعم Content ID.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة