خالد صلاح

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن متحف شرم الشيخ؟

الخميس، 08 نوفمبر 2018 09:00 ص
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن متحف شرم الشيخ؟ جولة الوزير بمتحف شرم الشيخ
كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق
تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، آخر مستجدات العمل بمتحف شرم الشيخ القومي، وذلك على هامش تواجده بمدينة شرم الشيخ لحضور فعاليات منتدى شباب العالم، حيث سيكون أول متحف للآثار ومركز للحضارات ووجهة ثقافية وسياحية للمدينة وخلال السطور التالية نوضح بعض المعلومات عن المتحف.
 

س/ متى تنتهى الأعمال الإنشائية بالمتحف؟

ج: من المقرر الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى لمتحف شرم الشيخ في منتصف عام 2019.
 

س/ ما هى الأعمال التى تجرى الآن بالمتحف؟

ج: جارٍ الآن الانتهاء من اعمال التشطيبات المعمارية بقاعات العرض والكافيتريات والمحلات التجارية والتي يبلغ عددها 17 محل بالإضافة الى 11 محلاً للحرف الأثرية والتراثية.
 

س/ متى بدأ العمل فى متحف شرم الشيخ؟

ج: استأنفت العمل بالمتحف منذ شهر سبتمبر الماضي، بعد توقف دائم حوالي 8 سنوات في أعقاب ثورة يناير 2011 بسبب عدم توافر الاعتمادات المالية اللازمة.
 

س/ ما هى فكرة العرض المتحفى داخل متحف شرم الشيخ؟

فكرة سيناريو العرض المتحفي لمتحف شرم الشيخ ستعكس مظاهر الحياة اليومية عند المصري القديم وكذلك في العصر الحديث بحيث تروي القطع الأثرية مدى التقدم الحضاري الذي كان يعيشة المصري القديم.
 

س/ ما هى مساحة المتحف ومحتوياته؟

ج: مساحة تبلغ 191.000م2، ويتكون المبنى من 9 صالات وقاعة للمؤتمرات وبدروم وعدد من المحال للحرف التراثية ومسرح مكشوف وعدد من المطاعم.

إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

اين حسين سالم

أعتقد لابد من وجود لحسين سالم والذى أعاد اكتشاف شرم الشيخ فى المتحف لما قام به من إعادة اكتشاف شرم الشيخ ووضعها فى مكانتها الحالية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة