خالد صلاح

أمانة "أدباء مصر" تنتهى من اختيار أبحاث المؤتمر وأسماء المكرمين.. تعرف عليهم

الخميس، 08 نوفمبر 2018 10:00 ص
أمانة "أدباء مصر" تنتهى من اختيار أبحاث المؤتمر وأسماء المكرمين.. تعرف عليهم الشاعر صلاح نعمان
كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق
قال الشاعر صلاح نعمان، الأمين العام المساعد بالأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر، إن الأمانة انتهت من اختيار الأبحاث المشاركة فى المؤتمر، والمقرر أن تكون 17 بحثًا، 10 منها عن طريق المسابقة التى أعلنت عنها الأمانة، وتم اختيار تلك الأبحاث من أصل 24 بحثا قدم للأمانة، بالإضافة إلى 7 أبحاث استكتبتهم الأمانة من أجل المشاركة.
 
وأوضح "نعمان" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن انتهت من وضع اللوائح الخاصة بالأمانة من أجل عرضها على المؤتمر، ومن ثم إرسالها إلى مجلس الدولة، كما استقرت على أسماء الأدباء المكرمين خلال الدورة الثالثة والثلاثين للمؤتمر هذا العام، وهم الكاتب حسين صاح خلف الله، والشاعر حاتم مرعى، والكاتبة مى خالد، ومن النقاد الدكتور أحمد درويش، ومن الإعلاميين محمد لطفى.
 
وأشار الشاعر صلاح نعمان، إلى أن الأبحاث المشاركة جاءت بناء على المحاور الرئيسية التى تم الاستقرار من قبل، ومن المنتظر أن يتم طباعتها فى كتاب المؤتمر، موضحًا أن الأمانة تلقت أيضًا الموافقة الرسمية على استضافة محافظة مطروح لفعاليات الدورة، على أن يكون موعد الانطلاق، أحد أيام من 15 إلى 18 ديسمبر المقبل.
 
وكانت مصادر مطلعة من داخل مطروح، أكدت انعقاد المؤتمر فى الفترة من 18 إلى 21 ديسمبر المقبل، وينتظر الإعلان التنسيق بين الهيئة العامة لقصور الثقافة محافظ مطروح. 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة