عصير البرتقال مبيعالجش البرد لكن بيرفع المناعة

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 04:00 ص
عصير البرتقال مبيعالجش البرد لكن بيرفع المناعة عصير برتقال
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عصير البرتقال من المشروبات الاكثر فائدة لجسمك، وذلك لأنه من العصائر الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وكوب واحد منه يحتوى على كمية من فيتامين C تكفى لمدة يوم كامل، وكذلك نسب عالية من البوتاسيوم، وهو مصدر جيد لحمض الفوليك أيضا، وهنا نقدم لك تفاصيل مهمة عن فوائد عصير البرتقال وعدد سعراته الحرارية ومنافعه الطبية وغيرها من الأمور، وفقا لما ذكره موقع " verywellfit" الطبى.
 
ويجب الانتباه لعدد السعرات الحرارية الموجودة فى عصير البرتقال، لأنها عالية، فيحتوي كوب واحد على 112 سعر حراري و 26 جرامًا تقريبًا من الكربوهيدرات، وإذا شربت كوبًا كبيرًا من عصير البرتقال تزيد السعرات الحرارية عن ذلك.
 
عصير برتقال 2
عصير البرتقال 

فوائد عصير البرتقال

 
تتركز الفوائد بشكل كبير على فيتامين C الموجود في البرتقال لأنه ضروري لجدران الأوعية الدموية والأنسجة الضامة التي تقع أسفل بشرتك، كما أنه ضروري لوظيفة النظام المناعي، وهو أيضا أحد مضادات الأكسدة التي قد يكون لها فوائد صحية عن طريق حماية الخلايا الخاصة بك من أضرار الجذور الحرة.
 
وهو أيضا مصدر جيد لحمض الفوليك وضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء، وذلك بالإضافة إلى النسب العالية من معادن مهمة مثل البوتاسيوم والحديد، فالبوتاسيوم ضروري للوظيفة العصبية والعضلية، ويعمل ضد الصوديوم للحفاظ على توازن سوائل الجسم وضغط الدم.

 

عصير برتقال 3
عصير برتقال 

عصير البرتقال وعلاج البرد
 
على الاغلب لا يساعد عصير البرتقال على علاج البرد كما هو شائع، ولكن فيتامين (ج) ضروري لوظيفة الجهاز المناعي، ولا يوجد أي دليل على أن شرب عصير البرتقال سوف يساعد في منع نزلة البرد ولن يجعلها تختفي أسرع، ومع ذلك من المهم أن تبقى رطبا لذلك قد يساعد شرب عصير البرتقال بشكل أو بآخر.


عصير البرتقال والسرطان

 
من المحتمل أن بعض المركبات في عصير البرتقال قد تساعد في الوقاية من السرطان، لكن الأبحاث الوحيدة حتى الآن كانت على حيوانات المختبر، لذا فإنه من غير المعروف ما إذا كان شرب عصير البرتقال سيمنع أو يؤخر أي نوع من أنواع السرطان بشكل مؤكد.
 
 
عصير برتقال
عصير برتقال
 

عصير البرتقال وزيادة الوزن

 

 
طالما أنك تحافظ على السعرات الحرارية اليومية، فإن شرب عصير البرتقال لن يؤدي إلى زيادة الوزن.
 إذا كنت تستهلك سعرات حرارية أكثر من التي تحرقها كل يوم، فسوف يزداد وزنك بغض النظر عن السعرات الحرارية من عصير البرتقال أو أي شيء آخر، لذلك رتب سعراتك خلال اليوم لتحصل على الاستفادة الكاملة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة