أكرم القصاص - علا الشافعي

سائحون: وسائل الإعلام العالمية تعكس صورة سلبية عن الأمن فى مصر

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 08:29 م
سائحون: وسائل الإعلام العالمية تعكس صورة سلبية عن الأمن فى مصر سائحون
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سائحون من جنسيات مختلفة، إن وسائل الإعلام العالمية لم تعكس الصورة الحقيقية لحالة الأمن فى مصر وضخموا الأحداث بشكل سلبى وغير واقعى، وهو ما لم يستشعروه عند زيارتهم للبلاد.

وأكد السائحون، فى حديثهم لقناة CNN بالعربية، نشر على موقعها، استقرار الحالة الأمنية فى مصر، وأعربوا عن استمتاعهم بأجازاتهم فى مصر وأكدوا أنهم ينوون زيارتها مجددا.

وقال أحد السائحين: إنها أول زيارة لى، وجئت بترشيح أصداقائى، وأنا سعيد للغاية، مضيفا أن "الصحافة والإنترنت يقولان أشياء صعبة تحدث هنا، وهو ما جعلنى مترددا قليلا، لم أكن خائفا ولكن كنت مرتابا، وتوقعت وجود الجيش فى كل مكان، لم أر أى شيء من هذا، وشعرت بالأمان".

وأضاف: "أنصح بالقدوم إلى هنا، يمكنك ممارسة العديد من الرياضيات، وأعتقد أنى سأتى مرة أخرى، ربما ليس قريبا كأصدقائى، لأنهم يأتون إلى هنا 3 أو 4 مرات فى العام، فأنا سأتى مرة أخرى بسبب الجو الرائع والأمور سهلة ومريحة، وتوجد الكثير من الأمور الجذابة".

فيما قالت سائحة: زرت مصر كسائحة 18 مرة، أول مرة كانت منذ حوالى 20 عاما، وأحب أيضا الرحلات النيلية وانبهرت بالآثار والنيل.. الآثار عظيمة فى الأقصر وأسوان، وبالطبع معبد أبو سمبل، وأحببت أسوان جدا.

وأضافت السائحة فى حديثها لـCNN بالعربية:" إذا رغب أى أحد فى خوض تجربة جميلة عليه أن يأتى إلى مصر، والبحر الأحمر وممارسة رياضة الغوص.

فى سياق متصل، قالت سائحة أخرى: "أنا هنا منذ وقت طويل، أعيش فى مصر منذ أكثر من 15 عاما، لم أشعر بالخوف، الإعلام أحيانا يضخم الأمور، ويمكننى القول أن مصر رائعة، وآمنة، ليس على أى أحد الخوف من القدوم إلى هنا".

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة