تعرف على خطة الأنشطة الفنية باليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 03:00 م
تعرف على خطة الأنشطة الفنية باليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب معرض الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باقى من الزمن شهرين، على انطلاق اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 50، حيث إنه من المقرر إقامته يوم 23 يناير المقبل فى أرض المعارض بالتجمع الخامس بدلاً من مدينة نصر، ويرجع اختيار وزارة الثقافة لإقامة معرض الكتاب فى التجمع الخامس، لأن الأرض مجهزة تجهيز كامل وبها العديد من الامكانيات التى تواكب معارض الكتب الدولية.

وخلال السنوات الماضية، عودتنا الهيئة العامة المصرية للكتاب، على تقديم فقرات غنائية وعروض للسيرك القومى تقدم على المسرح المكشوف وأيضا تقديم عروض سينمائية فى خيم أرض المعارض بمدينة نصر، وفى الحقيقة إن هذه العروض كانت تجذب الزوار ولكن كان ينقصها التنسيق والتنظيم.

ونظراً لأن الأرض الجديدة مجهزة تجهيز كامل، فمن المتوقع أن المعرض سيضم مسرح مغطى يضم مقاعد يجلس عليها الزائرين، ونتوقع أن البيت الفنى للمسرح سيشارك بعروض مسرحية تعرض فى المعرض مقابل أجر رمزى بسيط.

ليس هذا فقط، فمن المتوقع مشاركة البيت الفنى للفنون الشعبية والإستعراضية، حيث من المتوقع مشاركة فقرات من السيرك القومى، إضافة إلى أننا يمكننا مشاهدة حفلات غنائية موسيقية  تنظم من قبل دار الأوبرا، إضافة إلى عرض أفلام وثائقية وتسجيلية تعرض على شاشات السينمائية.

كما نتوقع أن المعرض سيخصص قاعات تضم  لوحات وأعمال نحتيه عديدة وأعمال خزفية ويدوية يتم تنظيمها من قبل قطاع الفنون التشكيلية وصندوق التنمية الثقافية، ولذا من المتوقع أن اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى الكتاب سيكون وجبة ثقافية وفنية وترفيهية تلبى جميع الأذواق.

وردا على هذا السؤال قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، إن الهيئة تعمل على تقديم جدول فعاليات ثقافية وفنية ليكن بمثابة مرآه تعكس الحياة الثقافية فى مصر، لذا فمعرض الكتاب سيضم كل أنواع الفنون بما فيها الفعاليات الثقافية والفنية والسينمائية وعروض السيرك، ومن المحتمل أن يقدم فى المعرض بعض من العروض المسرحية. 

 وأوضح هيثم الحاج على، أننا سنشاهد فى المعرض  قاعات  مخصصة للفنون، ستعرض فيها اللوحات الفنية وأيضا اللوحات الخاصة بالكاريكاتير وأيضا لوحات عن ملتقى الخط العربى، وغيرهم من الفنون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة