أكرم القصاص - علا الشافعي

"حماة الوطن" يطالب الشعوب العربية بمواجهة المليشيات المسلحة

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 09:03 م
"حماة الوطن" يطالب الشعوب العربية بمواجهة المليشيات المسلحة منتدى الشباب العالم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن المنطقة العربية تواجه الآن العديد من التحديات الضخمة، التى تتطلب من الشعوب العربية أن يكون لديها الوعى الكافى لمواجهة هذه المخاطر، وعلى رأس تلك المخاطر المليشيات المسلحة التى تظهر فى المنطقة، وتسعى لتنفيذ مخططات أعداء الوطن من نشر الإرهاب.

ورأى نائب رئيس حزب حماة الوطن، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الشعوب العربية عليها مواجهة هذه المليشيات المسلحة، والوقوف أمام تواصلها مع بعضها لتنفيذ أجندتها الخارجية، ووقف الدعم الذى يصل إلى تلك المليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية فى المنطقة.

ولفت نائب رئيس حزب حماة الوطن إلى أن من بين المخاطر أيضا هو التدخل الإيرانى فى المنطقة العربية، خاصة فى ظل مساعى طهران لتنفيذ أجندتها التوسعية، موضحا أن حفاظ الشعوب العربية على بلادها يقتضى أولا تفعيل التكاتف والتعاون العربى، وأن يكون هناك تكامل عربى على المستوى الاقتصادى، وتفعيل مقترح قوة عربية مشتركة للدفاع عن المنطقة ضد المخاطر الخارجية.

وأوضح نائب رئيس حزب حماة الوطن، أن المنطقة الآن تحتاج إلى أن يكون هناك تفهمات عربية وتوافق حول طرق مواجهة المخاطر الخارجية، واتفاق على أدوات تضمن تحقيق التكامل الاقتصادى والسياسى بين الأشقاء العرب.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد على أن استمرار الأزمة فى كل من سوريا وليبيا وغيرها من دول المنطقة سوف يصعب من إيجاد حلول لها ويدعو أطراف كثيرة للدخول والانخراط وتأخذ اتجاهات معنية، مطالبا الشعوب العربية بالحفاظ على دولهم واستقرارها، قائلا: "انتبهوا للحفاظ على بلادكم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة