خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تسلا تدفع 5.4 مليون دولار تعويضات لعملائها بسبب ميزة القيادة الذاتية

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 04:00 ص
تسلا تدفع 5.4 مليون دولار تعويضات لعملائها بسبب ميزة القيادة الذاتية تسلا
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت تسلا على دفع ملايين التعويضات لأصحاب السيارات بسبب التأخير فى ميزة Autopilot الخاصة بالقيادة الذاتية، واستقرت شركة السيارات الكهربائية على دفع مقابل 5.4 مليون دولار للعملاء الذين اشتكوا من أنهم دفعوا 5 آلاف دولار من أجل الحصول على التكنولوجيا المحسنة، لكنهم اضطروا إلى الانتظار لأشهر أطول من الموعد المحدد، وسيحصل العملاء على ما يتراوح بين 25 و280 دولارًا اعتمادًا على وقت شرائهم لسيارتهم.

وشملت الميزات الإضافية فى برنامج Autopilot المحسّن تغيير المسار التلقائى، وأعلنت تسلا عن الميزة الجديدة فى أكتوبر 2016 وقالت إنها ستطلقها للسيارات فى ديسمبر من العام نفسه، ولكن بعض العملاء ما زالوا لا يمتلكونها بحلول سبتمبر 2017.

وأصبحت الشركة سيئة السمعة لعدم التزامها بالمواعيد النهائية المتفائلة للمزايا والمنتجات الجديدة، كما اجتذب نظام Autopilot نفسه الجدل، حيث شكك البعض فى مدى أمنه.

يذكر أن فى مارس توفى سائق فى كاليفورنيا بعد أن اصطدمت سيارة تسلا بحاجز خرسانى بينما كانت تعمل على نظام القيادة الذاتية، وهو ثانى حادث تحطم مميت فى الولايات المتحدة، وتشير الأبحاث إلى أن السيارات شبه المستقلة يمكن أن تشكل مخاطر على السائقين الذين يضعون الكثير من الثقة فى التكنولوجيا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة