أكرم القصاص - علا الشافعي

كم مشكلة صحية يمكن أن تصيبك نتيجة المسكنات؟..التهابات المعدة أبرزها

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 08:00 م
كم مشكلة صحية يمكن أن تصيبك نتيجة المسكنات؟..التهابات المعدة أبرزها المسكنات
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البعض منا يعتاد تناول عقاقير بعينها، فتلك تسكن الألم، وهذه تساعد على النوم المتواصل، وغيرها من الإستخدامات غير الصحية للعقاقير الطبية، ويوما بعد يوم يصبح الدواء جزء من يوم المريض، يتناوله يوميا دون دراية بآثاره السلبية على صحته.

مسكنات
مسكنات

 

وقد ذكر تقرير نشر بموقع mayoclinicالطبي أن هناك بعض الأدوية التى تسبب مشكلات صحية نتيجة الاعتياد على تناولها بشكل دائم وبكميات كبيرة، وأحد أشهر هذه الفئات مسكنات الألم ومثبطات الأوجاع التى يشعر بها الإنسان، سواء تسكين ألم الرأس أو العظام أو الجسم بشكل عام.

تناول هذا النوع من الأدوية التى تحتوى على مواد فعالة تعمل على تسكين حدة الشعور بالألم يجب أن يكون بحساب ووفقا لما يقره الطبيب المختص، وحسب الحاجة فقط.، ولكن الخطأ الذى يقع فيه الكثيرين هو تناول المسكنات بشكل دائم لاعتياده على تسكينها لآلامه مما يسبب الكثير من الأعراض المرضية.

مسكنات 3
مسكنات 3

 

ويحذر التقرير من التركيز على تعاطى المسكنات بكثرة لأنها تسبب اضطرابات معوية شديدة جدا، حيث تؤثر على بطانة المعدة سلبا وتسبب التهابا بها، وقد تسبب التهابات حادا أيضا، ويمكن أن تسبب التهابا مزمنا لا يتم شفاؤه بسهولة، فضلا عن الشعور بالغثيان وعدم الشعور بالراحة فى المعدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة