تشغيل بوابات أوتوماتيكية بمزلقانات القطارات بمركز أبوقرقاص بالمنيا

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 01:10 م
تشغيل بوابات أوتوماتيكية بمزلقانات القطارات بمركز أبوقرقاص بالمنيا مزلقان - أرشيفية
كتب فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص بالمنيا عن بدء تطوير عدد من مزلقانات السكة الحديد وتشغليها بالأنظمة الحديثة والبوابات الأوتوماتيكية لتحقيق عوامل السلامة والأمان ولتفادى وقوع أخطاء.

تفقد العقيد محمد صلاح رئيس المركز، أعمال التطوير التى تتم بعدد من المزلقانات لزيادة عوامل الأمان مع تشغيلها بنظام تحكم حديث يعمل بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية مما يحقق الأمان أثناء سير القطارات وعبور السيارات والمشاة من المواطنين للمزلقانات.

وأكد رئيس المركز أن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا شدد على ضرورة  ضرورة قيام الشركات المنفذة لمشروعات تطوير المزلقانات بسرعة إزالة أى معوقات للانتهاء من المشروع مع الالتزام بالخطط والبرامج الزمنية المحددة للعمل على رفع معدلات السلامة والأمان وسرعة رد الشيء الى أصلة عقب انتهاء الأعمال

على جانب آخر، أعلنت إدارة السياحة بديوان عام المحافظة، عن استقبال المناطق السياحية والأثرية بالمحافظة عدداً من الوفود السياحية من جنسيات متنوعة خلال الأسبوع الجارى لزيارة المعالم الأثرية والسياحية والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

وقال الدكتور ثروت الازهرى مدير إدارة السياحة، إن برنامج زيارة الوفود يشمل منطقة آثار تونا الجبل والاشمونين بملوى، وتل العمارنة بديرمواس، وبنى حسن بابوقرقاص ومسار العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير بسمالوط، مشيراً إلى أن المحافظة استقبلت أمس وفد اسبانى وايطالى قاموا بزيارة المعالم الأثرية ببنى حسن والاشمونين.

وأضاف مدير السياحة أن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا وجه بتسخير كافة الامكانيات لتوفير اقامة طيبة للسائحين وزوار المحافظة ،مع الاهتمام بتطوير المراسى النيلية وخاصة عقب عودة رحلات البواخر السياحية من القاهرة حتى اسوان ولفت الى ان المحافظة تستقبل اليوم الاثنين وفداً قادماً من دولتى ايطاليا والصين ، حيث بدأ الوفد صباح اليوم جولته داخل محافظة المنيا لزيارة عدد من المناطق الأثرية.

وتضم خريطة البرامج السياحية للمحافظة خلال الاسبوع الجارى استقبال وفد سياحى قادم من دولة فرنسا غداً الثلاثاء لزيارة مسار العائلة المقدسة بسمالوط ، واستقبال وفد نقابة المرشدين السياحيين لزيارة دير جبل الطير الخميس القادم.

هذا وتحظى منطقة آثار تل العمارنة بديرمواس بالعدد الأكبر من السائحين حيث تعتبر تلك المنطقة الأشهر بالمحافظة لكونها عاصمة الإمبراطورية المصرية بالدولة الحديثة مقر الملك اخناتون.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة