السياسة 1 – 0 الرياضة.. كلوب يستبعد شاكيرى من مباراة النجم الأحمر وليفربول خوفًا من التهديدات الصربية.. الريدز يخسر أحد أبرز لاعبيه فى لقاء دورى أبطال أوروبا بسبب الصراع السياسى حول إقليم "كوسوفو"

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 05:00 م
السياسة 1 – 0 الرياضة.. كلوب يستبعد شاكيرى من مباراة النجم الأحمر وليفربول خوفًا من التهديدات الصربية.. الريدز يخسر أحد أبرز لاعبيه فى لقاء دورى أبطال أوروبا بسبب الصراع السياسى حول إقليم "كوسوفو" شاكيرى لحظة احتفاله بهدفه فى شباك صربيا بمونديال روسيا وشغب مباراة صربيا والبانيا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفع نادى ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، ثمن الصراع السياسى المشتعل بين ألبانيا وصربيا، بعدما قرر يورجن كلوب، المدير الفنى لنادى ليفربول، استبعاد النجم السويسرى شيردان شاكيرى من قائمة الفريق المغادرة إلى صربيا استعداداً لمواجهة النجم الأحمر الصربى غداً، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

شاكيري ينتصر لألبانيا في مونديال روسيا أمام صربيا
شاكيرى ينتصر لألبانيا في مونديال روسيا أمام صربيا

وسائل الإعلام الإنجليزية تحدثت أن الجماهير الصربية تستعد لاستقبال شيردان شاكيرى، صاحب الأصول الألبانية، بشكل عنيف بسبب الصراع السياسى بين البلدين، والذى تدخل فيه اللاعب فى مونديال روسيا بطريقة مستفزة بعد هدفه فى صربيا.

 

سر العداوة التاريخية بين ألبانيا وصربيا

 

ألبانيا وصربيا تجمعهما عداوة تاريخية بسبب الصراعات السياسية والحروب التى دارت بينهما فى الماضى، حيث ترفض صربيا الاعتراف بإقليم كوسوفو كدولة مستقلة، فى الوقت الذى تؤمن فيه ألبانيا بوجود دولة "ألبانيا العظمى" والتى تضم الإقليم بالإضافة إلى بعض الأجزاء من صربيا.

شغب مباراة صربيا والبانيا
شغب مباراة صربيا والبانيا

وكانت مباراة صربيا وألبانيا التى أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" والتى أقيمت فى فرنسا وتوج بلقبها منتخب البرتغال، خير شاهد على تلك العداوة التاريخية التى تجمع بين البلدين، بعدما أطلق جمهور ألبانيا طائرة بدون طيار أعلى ملعب اللقاء الذى كان على الأراضى الصربية، وحملت تلك الطائرة علم دولتهم وكتب عليه "ألبانيا العظمى.. السكان الأصليون"، وهو ما أغضب المهاجم الصربى ستيفان ميتروفيتش الذى مزق العلم، ليبدأ العراك بين اللاعبين والأجهزة الفنية، ما اضطر حكم المباراة الإنجليزى مارتن أتكنسون لإيقاف المباراة.

 

مدرب ليفربول يتحدث عن استبعاد شاكيرى
 

من جهته كشف يورجن كلوب، المدير الفنى لليفربول، فى تصريحات للموقع الرسمى للنادى، عن كواليس استبعاد شاكيرى من قائمة مباراة النجم الأحمر قائلاً، "هى مباراة نريد أن نلعب خلالها كرة قدم فى مدينة جميلة، لقد رأينا وسمعنا الكثير عن استقبال شاكيرى ولا نعرف حقيقة ما الذى ربما يحدث، نريد الذهاب إلى صربيا بكامل تركيزنا وألا نفكر فى أمور أخرى".

وأضاف مدرب ليفربول، "نحن ليفربول، نادٍ كبير ولا يوجد لدينا رسائل أخرى بخصوص هذا الأمر، ليس لدينا رسائل سياسية بالتأكيد، نريد فقط التركيز على كرة القدم ولا شىء آخر".

شاكيري نجم ليفربول
شاكيري نجم ليفربول

واصل كلوب حديثه عن استبعاد شاكيرى من قائمة مباراة ليفربول والنجم الأحمر، "نريد تبادل الاحترام من أجل تفادى أى شىء يجعلنا نخرج عن التركيز فى الـ90 دقيقة، لذا لن يتواجد شاكيرى معنا فى المباراة، وهو تقبل ذلك بصدر رحب وتفهم الأمر، شاكيرى أحد لاعبينا ونحبه كثيرًا ولعب من أجل الفريق فى أكثر من مناسبة لكنه لن يتواجد غدًا".

وتابع كلوب، "لقد سمعت الكثير عن عظمة مدينة بلجراد وصربيا بشكل عام من أصدقائى وزملائى الذين زاروا هذه الأماكن من قبل، لذا أنا متطلع للغاية لخوض هذا اللقاء".

وعن قائمة الفريق قال مدرب ليفربول، "أعتقد أن الجميع سيتواجد معنا فى الرحلة، كلاين فقط لن يسافر لكن كيتا ولوفرين ستواجدان بشكل طبيعى، هندرسون كان قريبًا ولكنه يحتاج إلى المزيد من حصص التأهيل والتى سيتمكن من الحصول عليها في ميلوود، بوجود شاكيرى وبعد شفاء كلاين سيتواجد الجميع خلال اللقاء التالى".

شاكيري لاعب ليفربول
شاكيري لاعب ليفربول

وجاءت قائمة ليفربول لمباراة النجم الأحمر الصربى كالتالى: "فابينيو، فان ديك، فينالدوم، لوفرين، ميلنر، كيتا، فيرمينو، ساديو مانى، محمد صلاح، جوميز، أليسون، ستوريدج، مورينو، لالانا، مينوليه، روبرتسون، أوريجى، سولانكى، ماتيب، كيلهير، وترينت".

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على نابولى الإيطالى صاحب الوصافة، ونقطتين على باريس سان جيرمان الفرنسى صاحب المركز الثالث، بينما يحتل النجم الأحمر المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة