خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ محور كوبرى كلابشة بأسوان.. ويكشف: نسبة التنفيذ 75% والانتهاء منه 30 يونيو.. وإطلاق حملة قومية لإزالة المطبات العشوائية.. ويؤكد: الكلام على زيادة أسعار تذاكر القطارات والمترو شائعة

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 01:23 م
وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ محور كوبرى كلابشة بأسوان.. ويكشف: نسبة التنفيذ 75% والانتهاء منه 30 يونيو.. وإطلاق حملة قومية لإزالة المطبات العشوائية.. ويؤكد: الكلام على زيادة أسعار تذاكر القطارات والمترو شائعة وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ محور كوبرى كلابشة بأسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن القيادة السياسية مهتمة جدا بالمحاور العرضية على النيل نظراً لأنها تساهم فى إحداث نقلة نوعية للمحاور فى الصعيد وإنشاء مدن عمرانية جديدة ومشروعات زراعية جديدة.

وزير-النقل-يتابع-أعمال-كوبرى-طما-(9)

وأضاف وزير النقل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، على هامش زيارته التفقدية بمحافظة أسوان اليوم الاثنين، أن هذا الاهتمام بالمحاور النيلية جزء من اقتصاديات وزارة النقل كالاهتمام بالمحاور اللوجستية  ، وكوبري كلابشة ليس فقط كوبري يمر على النيل وغنما يشمل 6 محاور تربط السكة الحديد شرق النيل بالطرق الصحراوية غرب النيل فهو محور متكامل والهيئة العامة للطرق والكباري حرصت على فى إنشاء تقاطعات حرة بالكامل وكلابشة هو عبارة عن 9 كباري متقطعة من بينهم كوبري كبير على النيل والباقي فى الشرق والغرب و5 انفاق لحركة الأهالي ودوابهم يكون هناك سيولة كاملة للمحور العرضي، و"كلابشة" هو أحد المشروعات العملاقة ويتسم بالازدواجية والكوبري  لا يخدم المنطقة فقط بل الصعيد بالكامل ويربط محافظة البحر الأحمر بالصحراء الغربية.

وزير-النقل-يتابع-أعمال-كوبرى-طما-(1)

وتابع الوزير بأنه من المقرر افتتاح كوبري كلابشة فى 30 يونيو المقبل، وانتهت نسبة التنفيذ فى كوبري كلابشة بـ75 %.

وحول مشروع ربط السكة الحديد المصرية بالسودان، قال الدكتور هشام عرفات، إن الرئيس السيسي أكد على هذا المشروع منذ فترة وكان للرئيس بُعد استراتيجي عن طريق نقل البضائع من ميناء الأسكندرية الى السودان عبر السكة الحديد تصل لأسوان ، والعكس من السودان لنقل اللحوم من خلال الربط وهناك ربط كامل مع السودان برياً من 2014 وافتتاح منفذي قسطل وأرقين البريين ، وهذا الربط البري مهم ولكن الأهم هو الربط من خلال السكة الحديد وهو ما أطلقه الرئيس السيسي وبدأت وزارة النقل فى ذلك، مشيرا إلى أن مصر ستكون رئيس الاتحاد الافريقي فى 2019 ويريد الرئيس أن ينشئ محاور طولية بالربط بين مصر وأفريقيا.

وزير-النقل-يتابع-أعمال-كوبرى-طما-(11)

واستكمل الوزير حديثه بأن وزارة النقل عقدت جلسة مباحثات مع نظيرتها السودانية وتم تشكيل لجنة مشتركة  والاتفاق على بعض الشروط المرجعية وسيتم طرحها على استشاريين لتحديد انسب وسيلة ربط سواء بالخط السكة الحديد الحالي أو الجديد ، نظراً لأن خطوط السكة الحديد بمصر منفذه طبقاً للمواصفات العالمية غير أن السودان خطوطها ذات المسافات القصيرة، وسيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن آلية الربط خلال الفترة المقبلة لأنه ليس من السهل اتخاذ القرار فى جلسة.

جانب-من-جولة-وزير-النقل-بأسوان-(1)

وعن ما تردد عن زيادة أسعار السكة الحديد فى يناير المقبل ، قال الوزير الكلام غير مضبوط ونناشد المواطنين بالالتزام بتعليمات وتصريحات الوزارة لأننا فى عصر الشفافية الكاملة ، وعلق "لو في زيادة هنقول وسنعلنه في مؤتمر صحفي وهنبين الأسباب محددة".

وخلال تفقده اليوم أعمال تنفيذ محور كوبري كلابشة بأسوان اعلن الدكتور هشام عرفات وزير النقل عن بدء حملة كبيرة تقوم بها وزارة النقل ممثلة في هيئة الطرق والكباري لإزالة المطبات العشوائية من الطرق السريعة.

أضاف بأنه تم البدء بإزالة المطبات العشوائية بطريقي كوم امبو /ادفو ؛ واسوان/ كوم امبو وذلك بالتعاون مع المحافظات والوحدات المحلية والمرور والمجتمع المدني، لافتًا إلى أن ذلك بهدف الحفاظ على حياة المواطنين وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة في هذه الطرق.

رافق الوزير خلال الجولة التى شملت أيضا نفق السكة الحديد بمدينة كوم أمبو اللواء  أحمد ابراهيم محافظ اسوان واللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والمهندس حلمي زيدان رئيس شركة النيل العامة للطرق والكبارى.


 
جانب-من-جولة-وزير-النقل-بأسوان-(2)
 

 

جانب-من-جولة-وزير-النقل-بأسوان-(3)
 

 

حملة-إزالة-المطبات-العشوائية-(1)
 

 

حملة-إزالة-المطبات-العشوائية-(2)
 

 

حملة-إزالة-المطبات-العشوائية-(3)
 

 

حملة-إزالة-المطبات-العشوائية-(4)
 

 

حملة-إزالة-المطبات-العشوائية-(5)
 

 

حملة-إزالة-المطبات-العشوائية-(6)
 

 

 
حملة-إزالة-المطبات-العشوائية-(8)
 

 

حملة-إزالة-المطبات-العشوائية-(9)
 

 

حملة-إزالة-المطبات-العشوائية-(10)
 

 

حملة-إزالة-المطبات-العشوائية-(11)
 

 

حملة-إزالة-المطبات-العشوائية-(12)
 

 

وزير-النقل-يتابع-أعمال-كوبرى-طما-(2)
 

 

وزير-النقل-يتابع-أعمال-كوبرى-طما-(3)
 

 

وزير-النقل-يتابع-أعمال-كوبرى-طما-(4)
 

 

وزير-النقل-يتابع-أعمال-كوبرى-طما-(5)
 

 

وزير-النقل-يتابع-أعمال-كوبرى-طما-(6)
 

 

وزير-النقل-يتابع-أعمال-كوبرى-طما-(7)
 

 

وزير-النقل-يتابع-أعمال-كوبرى-طما-(8)
 

 

وزير-النقل-يتابع-أعمال-كوبرى-طما-(10)
 
 
وزير-النقل-يتابع-نسب-التنفيذ
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة