وزير الأوقاف: الوزارة تهتم بتطبيق نظرية المسجد الجامع فى مختلف المحافظات

الأحد، 04 نوفمبر 2018 08:30 ص
وزير الأوقاف: الوزارة تهتم بتطبيق نظرية المسجد الجامع فى مختلف المحافظات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اهتمام الوزارة بتطبيق نظرية المسجد الجامع فى مختلف المحافظات والذى يركز على العمل الدعوى والثقافى وخدمة المجتمع وتناسب مع طبيعة المحافظة التى بها ذلك المسجد.

وقال وزير الأوقاف فى بيان له اليوم أن مسجد الميناء بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر، يعتبر نموذجا تطبيقيا رائعا لفكرة المسجد الجامع كمبنى وخدمة ومعنى، فإضافة إلى الدور الدعوى الكبير والمتميز للمسجد بالغردقة كلها وكونه محل ثقة المواطنين والقاصدين، فإنه صار إلى جانب ذلك مقصدا هاما للسائحين وأحد أهم معالم المدينة ومقاصدها السياحية.

وأشار الوزير إلى ما يقوم به المسجد من دور اجتماعى، كاشفا عن إنشاء صرح طبى متميز ملحق بالمسجد يجرى العمل على افتتاحه قريبا، مما يجعل من هذا المسجد أحد أهم النماذج التطبيقية العملية المتميزة لفكرة المسجد الجامع، الذى يحمل ويؤدى الرسالتين: الدعوية والاجتماعية بكفاءة عالية وتميز شديد، ويسهم وبقوة فى سد منافذ التطرّف وقطع الطريق على المتطرفين.

كما أشار وزير الأوقاف إلى روح التعاون والتنسيق التام والعمل المؤسسى والوطنى المشترك بين وزارة الأوقاف ومحافظة البحر الأحمر للعناية بشئون المساجد بالمحافظة لنشر الفكر الوسطى المستنير وخدمة المجتمع، موجها الشكر إلى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة