مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد: هل تنتهى الحرب اليمنية؟!.. مرسى عطا الله: السيسى لا يحلم بالمستحيل!.. خالد ميرى: شباب العالم فى مصر.. عماد الدين أديب إيران.. بعد اليوم الأول للعقوبات

الأحد، 04 نوفمبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد: هل تنتهى الحرب اليمنية؟!.. مرسى عطا الله: السيسى لا يحلم بالمستحيل!.. خالد ميرى: شباب العالم فى مصر.. عماد الدين أديب إيران.. بعد اليوم الأول للعقوبات مقالات الصحف المصرية
إعداد كريم كشك - عمرو دويدار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة، الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة فى مقالات كتابها، وكان من أبرزها التالى:

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: هل تنتهى الحرب اليمنية؟!

تحدث الكاتب عن الدعوة التى وجهها وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إلى التحالف العربى والحوثيين لوقف القتال والعودة إلى محادثات السلام برعاية أممية خلال ثلاثين يوماً بهدف إنهاء الحرب الأهلية فى اليمن، مشيراً إلى أن السعودية ستتفق مع هذه الدعوة خاصة بعد قضية "خاشقجى"، والأضرار التى تتكبدها كل من المملكة واليمن بسبب عمليات القذف المتبادلة.

صلاح منتصر
 

صلاح منتصر يكتب: الإرهاب ومنتدى الشباب

اعتقد الكاتب فى مقاله، أن منتدى الشباب سيشهد تظاهرة كبرى ضد الإرهاب، رداً على حادث المنيا الإرهابى، مشيراً إلى أن الأمر لا يتعلق بمصر فقط وإنما بمختلف دول العالم، متوقعاً إصدار المنتدى بياناً قوياً يدين فيه الجريمة، ليؤكد شباب العالم على وقفتهم مع مصر.

اسامة الغزالى حرب
 

د. أسامة الغزالى حرب يكتب: ذكرى ثورة الجزائر

تحدث الكاتب عن ذكرى ثورة الجزائر بـ1 نوفمبر 1954، والتى كانت ضمن أبطالها جميلة بوحريد، المناضلة الجزائرية الأشهر، والتى استمرت 8 سنوات، وأسفرت عن مليون شهيد، ونجحت فى استقلالها بـ5 يوليو 1962، مهنئاً الجزائر الشقيقة بذكرى اندلاع ثورتها العظيمة.

مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله يكتب: السيسى لا يحلم بالمستحيل!

أكد الكاتب فى مقاله، أن مصر يمكن أن تصبح مثل ألمانيا وسائر الدول الأوروبية عندما تدرك أن الشارع ملكية عامة، ليس بمنهج الفوضى المستباحة حالياً، وإنما بمنهج الحرص الذى يسلكه الأوروبيون حفاظاً على الذوق والجمال، واكتساب المزيد من راحة النفس.

 

الأخبار

خالد الميرى
 

خالد ميرى يكتب: شباب العالم فى مصر

أكد الكاتب عن نجاح منتدى الشباب العالمى فى شرم الشيخ، على ثقة القيادة المصرية بأنها تسير نحو طريق المستقبل بقوة، مشيراً إلى أن الشباب المصرى هو المصابيح المنيرة للفكر والعمل والإبداع، وذلك بسبب أن القوة البشرية  بمصر منها 60% من شباب، مشيداً بأن منتدى شباب العالم هو من أهم اللقاءات العالمية التى تجمع مابين الشباب وقادة العالم.

جلال عارف

جلال عارف يكتب: نزداد صلابة رغم الألم والتضحيات

ذكر الكاتب بمقاله وصف البابا تواضروس عن حادث المنيا الإرهابى الذى وقع أمس، بأنه زاد من المصريين صلابة رغم الألم الشديد الذى سببه فى نفوس المصريين أجمع، ليؤكد الكاتب على أننا أكثر قوة فى مواجهة الإرهاب، يقيناً منهم باقتراب القضاء عليهم، والسير نحو بناء الوطن.

 

محمد الهوارى يكتب: القصر العينى

أشاد الكاتب فى مقاله بالخطوات الشجاعة والمتخذة من قبل الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، لإعادة الانضباط للقصر العينى، أحد أهم المستشفيات الجامعية القديمة، لتوفير الرعاية الصحية المجانية للفقراء ومحدودى الدخل، مؤكداً وجوب الحفاظ على هذا الكيان الكبير، مطالباً بتوفير الرعاية لأطقم الأطباء والتمريض، لاستطاعتهم تقديم الرعاية للمرضى من المواطنين، منوهاً المواطنين بوجوب التبرع لهذا الصرح الطبى الكبير.

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: أزمة أسعار البطاطس سببها خسائر مزارعيها العام الماضى

ذكر الكاتب فى مقاله، أن أزمة ارتفاع أسعار البطاطس سببها سوء البذور التى تسلمها المزارعين من وزارة الزراعة، لزراعة المحصول العام الماضى، إلى جانب تأمر التسويق والتصدير، مما جعلهم هذا العام يمتنعون عن زراعة البطاطس تجنباً لخسائر العام الماضى، مطالباً أجهزة الدولة المعنية بأن تكون حريصة على القيام بمسئولياتها وواجباتها لعدم إشعال الأزمات.

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: منتدى الشباب مرآة مصر الجديدة القوية

تحدث الكاتب عن نجاح منتدى الشباب العالمى فى شرم الشيخ فى تغيير صورة مصر بالخارج، بعد فترة حكم الجماعة الارهابية التى تسببت فى عزل مصر من الدنيا كلها، كما أكد أن المنتدى ليس فقط تجمع شبابى وحسب وإنما هو رسالة من العالم لمصر أنها دولة فتية بدأت على الطريق الصحيح.

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء الدين أبو شقة يكتب: شوقى ضيف

استكمل الكاتب فى مقاله مقترحه بالحديث عن الدكتور شوقى ضيف، وهو "أحمد شوقى عبد السلام ضيف" الشهير بشوقى ضيف الاديب والعالم اللغوى المصرى والرئيس السابق لمجمع اللغة العربية المصرى، الذى ولد بـ"13 يناير 1910" بمحافظة دمياط الذى قدم عدة مؤلفات تجاوزت الـ50 مؤلفاً.

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: الفن يهزم المحمول

تحدث الكاتب فى مقاله عن العرض الفنى تحت عنوان "الزائر" الذى قدم مساء أمس، ومن إخراج خالد جلال، مشيداً بالوجبة الفنية الدسمة التى قدمت من خلال العرض، وتوضيحه لفكرة التخلص من المحمول وتأثيراته السلبية.

 

المصرى اليوم

محمد أمين
 

محمد أمين يكتب: مصر لا تنسى!

رأى الكاتب فى مقاله أن مصر لا تنسى أولوياتها وتعرف أنها فى معركة ضد الإرهاب الأسود، وأنها أولوية أولى كان من الممكن تسويقها عالمياً.. هذه أولوية عند رأس الدولة، متمنياً أن تكون أولوية عند الإعلام، لكى لا ينسى أن حادث المنيا "أولوية أولى"، مشيراً إلى أن الإعلام جعله أولوية ثانية للأسف بسبب منتدى شباب العالم.

نيوتن
 

نيوتين يكتب: ستنتصر الحياة

أكد الكاتب فى مقاله على أن المتربصون بالوطن خانوا غفلة المسالمين وحرمة الصلاة ليرتكبوا أبشع الجرائم التى لا تمت للأديان ولا الإنسانية بصلة، من خلال قتلهم لمصريين بحادث المنيا الإرهابى، مشيراً إلى أن كل هذا يدعو للتأمل والتفكر، متسائلاً: "لمن ستكون النصرة؟"، هلستكون لمن ينشدون الحياة، ومن يسعون لبناء المستقبل، أم ستكون لمن يريدون التدمير، ويبتغون العدم؟ ليجيب الكاتب "ستنتصر الحياة".

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: إيران.. بعد اليوم الأول للعقوبات

تحدث الكاتب عن إيران وتصرفها صبيحة أول يوم من تطبيق العقوبات الأمريكية عليها، مشيراً إلى أن الإدارة الأمريكية لم تصل إلى سقف عقوباتها، لأنها لا تريد الإضرار بمصالح حلفائها، مؤكداً أن "الرئيس ترامب" يعمل على وجود قنوات خلفية للوصول إلى مخرج آمن للإيرانيين بعد رفض روحانى دعوة دونالد ترامب للقاء مباشر للتفاوض، مما يعتبر انتصاراً سياسياً ذا منافع تجارية لترامب.

 

رجائى عطية يكتب: عشوائيات الحظوظ وضرب النسيان على عظماء تاريخنا !!

أشار الكاتب فى مقاله، إلى أن التاريخ لن يغفر لنا عدم وجود تماثيل لائقة للزعماء جمال عبد الناصر، أو محمد نجيب، أو أنور السادات، أو مصطفى النحاس، مؤكداً أنهم أدوا أدواراً عظيمة بتاريخنا المصرى الحديث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة