لماذا لا يقدم بعض الرجال على العلاج من الاكتئاب؟!.. اعرف السبب

الأحد، 04 نوفمبر 2018 12:00 م
لماذا لا يقدم بعض الرجال على العلاج من الاكتئاب؟!.. اعرف السبب علاج الإكتئاب عند الرجال -ارشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لماذا يفشل بعض الرجال فى علاج حالاتهم من الاكتئاب؟.. الغالبية تعتقد أن النساء هن الأكثر عرضة للشعور بهذه الحالات، ولكن واقع الأمر على العكس، فالاكتئاب مرض لا جنس له، لا ينتمى إلى فئة معينة دونا عن الأخرى، لكن السؤال الذى نحاول الإجابة عليه، هو لماذا يعانى الرجال من الاكتئاب؟

 

رجل 33

 

فى تقرير مفصل نشره موقع mayoclinic الطبى، يفسر هذه الظاهرة الغريبة، فبعض الرجال بالفعل يعانون من مشكلة فى علاج بعض أعراض الاكتئاب، وهذا الأمر وراؤه أسباب كثيرة من بينها، أن الكثير من الرجال لا يمكنهم التمييز بين الكآبة العادية والشعور بالحزن وبين إصابتهم بالاكتئاب بالفعل، وتختلط عليهم الأعراض ، والتى تشمل الوحدة، والحزن، والخمول، وعدم الرغبة فى التجمع مع الآخرين، وكذلك اضطراب الشهية واضطراب المزاج، وهو ما يجعلهم لا يطلبون المساعدة الطبية لعدم اكتشافهم للمشكلة.

فضلا عن أن بعض الرجال يعانون من مشكلة عدم اعترافهم بأن لديهم مشكلة من الأساس، فالاعتراف صعب على بعض النوعيات من الرجال، واتخاذهم لقرار العلاج صعب للغاية، بل ويقررون إنكار الأمر، وإخفاؤه أيضا، كذلك يعانى البعض منهم من شعور بالكتمان ورغبة فى إخفاء الأعراض والعلامات التى يعانيها مما يعرقل العلاج ولا يجعل من يحيطون به قادرين على مساعدته.

 

رجل 44

بعض الرجال أيضا يرفضون فكرة خضوعهم لعلاج نفسى نتيجة الإصابة بالاكتئاب، فهم يرغبون فى عدم الإفصاح عن الأمر، وكلها مشكلة قد تسبب تطور غير صحى للاكتئاب لدى هؤلاء الرجال، وبالتالي تصبح حالته أكثر خطورة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة