45 مليون جنيه تنتظر الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأحد، 04 نوفمبر 2018 04:30 م
45 مليون جنيه تنتظر الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" عن الجوائز المالية لبطولة دورى أبطال أفريقيا والتى يسدل الستار عليها الجمعة المقبل بإياب نهائى البطولة على ملعب رادس بين الأهلي والترجي.

وأصدر الكاف كتيبًا عن النسخة الجارية من دوري الأبطال وتضمن تاريخ البطولة ونبذة عن فريقى الأهلى والترجى وتاريخ مشاركاتهما فى المسابقة قبل خوض النهائي فى رادس.

وأوضح الاتحاد الأفريقى أن إجمالى الجوائز المالية للأندية المشاركة فى البطولة وصلت هذا العام إلى 12.5 مليون دولار أى ما يعادل 224 مليون جنيه مصرى، بزيادة وصلت إلى 119.3% عن الموسم الماضى الذى وصل فيه إجمالى الجوائز إلى 5.7 مليون دولار فقط.

45 مليون جنيه تنتظر الأهلي حال التتويج بدوري أبطال أفريقيا

دوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا

وكشف الكاف أن مكافأة البطل ستصل إلى 2.5 مليون دولار أى ما يعادل 45 مليون جنيه مصرى، بزيادة قدرها 66.67% عن الموسم الماضى الذى حصل فيه البطل على 1.5 مليون دولار.

وسيحصل الوصيف على 1.25 مليون دولار ما يعادل 22.5 مليون جنيه مصرى.

وبالنسبة لأول أغسطس الأنجولي ووفاق سطيف الجزائرى اللذان ودعا البطولة من نصف النهائي فسيحصل كل منهما على 875 ألف دولار، والأندية التى خرجت من ربع النهائي سيحصل كل منها على 650 ألف دولار، والأندية التى ودعت من مرحلة المجموعات سيحصل كل منها على 550 ألف دولار.

وحسم الهلي مواجهة الذهاب ضد الترجي بالفوز 3/1 ويحتاج للفوز بأى نتيجة أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف لتعزيز رقمه القياسى فى التتويج بالبطولة ورفع رصيده إلى 8 ألقاب.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة