خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كهف فرنسى يروى كيف اختبأ جنود "عجينة الموت" خلال الحرب العالمية الأولى.. صور

الأحد، 04 نوفمبر 2018 01:00 ص
كهف فرنسى يروى كيف اختبأ جنود "عجينة الموت" خلال الحرب العالمية الأولى.. صور الجنود فى الحروب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكايات الجنود فى الحروب لا تنتهى، سيتذكرهم التاريخ ويكتب عنهم قصص طوال العقود المقبلة، ومن أبرز الحكايات التى تتحدث عن الجنود بالصور وجدت فى أحد الكهوف فى مدينة Froidmont بفرنسا.

هذا الكهف يتضمن عشرات النقوش التى قام بها جنود الحرب العالمية الأولى من الولايات المتحدة والذين أطلق عليهم جنود "عجيبن الموت"، قام الجنود بسرد تفاصيل حياتهم وأسمائهم داخل اثنى عشر ميلاً من الأنفاق السرية داخل هذا الكهف، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى.

 

جنود عجينة الموت  (3)

جنود عجينة الموت (3)

 

جنود عجينة الموت  (4)
جنود عجينة الموت (4)

 

جنود عجينة الموت  (5)
جنود عجينة الموت (5)

 

وبعد الحرب، تم الحفاظ على هذا الكهف، واعتبر الكهف والمنطقة المحيطة بها منطقة جذب سياحى لعقود من الزمن، وفتح الكهف لمصورى رويترز للاحتفال بالذكرى المئوية لذكرى يوم هدنة الحرب.

جدير بالذكر، أن يرجع اختبأ هؤلاء الجنود فى هذا الكهف، وقتما قامت أمريكا بإطلاق أكثر من مليون جندى فى أوروبا، وكانت تعرف باسم عجينة الموت، لأن الفرسان الأوروبيين اعتقدوا أن أزرار النحاس الكبيرة التى يضعوها على زيهم الرسمى تشبه زلابية الدقيق أو كعكات العجين، ومع بداية الحرب توفى 116.516 أمريكيًا فى ساحات المعارك المليئة بالدماء فى أوروبا، وذلك فى أول انتشار عسكرى للولايات المتحدة الأمريكية للدفاع عن التربة الأجنبية، وكان من بين هؤلاء الشبان مجموعة من فرقة المشاة السادسة والعشرين فى بوسطن الذين وصلوا إلى سان نازير، فرنسا، وذلك فى يوم 27 سبتمبر 1917 لدعم القوات البريطانية والفرنسية وساعدوا فى احتواء خط آيزن، وبحلول نهاية الحرب قبل 100 عام، قتل 1587 جندى وجُرح 077. 12.

ونتيجة لذلك لجأت العديد من القوات الأمريكية إلى مخبأ فى كهف محترق فى Froidmont، وحاول الجنود أفسدوا ساعاتهم بنحت أسمائهم وقاموا بالكتابة على جدران الكهف.

 

جنود عجينة الموت  (6)

 

جنود عجينة الموت (6)

 

جنود عجينة الموت  (7)
جنود عجينة الموت (7)

 

جنود عجينة الموت  (8)
جنود عجينة الموت (8)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة