غلق باب المشاركة فى معرض القاهرة للكتاب واستبعاد الناشر غير المستوفى الشروط

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 05:00 م
غلق باب المشاركة فى معرض القاهرة للكتاب واستبعاد الناشر غير المستوفى الشروط اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إنه تم إغلاق باب التقدم بالنسبة للمشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الذهبية، المقرر انطلاقها يوم 23 يناير 2019.

كما أوضح رئيس اتحاد الناشرين المصريين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى الوقت الحالى يتم فرز جميع طلبات دور النشر التى تقدمت للمشاركة فى المعرض، حيث يتم حصر أعداد المتقدمين، وتسكينهم فى أماكنهم داخل المعرض والتى تتم من خلال قرعة بحضور جميع المتقدمين.

ومن جانبه لفت إسلام بيومى، مدير معارض هيئة الكتاب، إلى أنه سيتم استبعاد جميع دور النشر غير الملتزمة بالشروط الملزمة لجميع الناشرين حسبما ورد فى كراسة الشروط، وحال مخالفة أى دور نشر بالقواعد سيتم استبعادها نهائيًا من المشاركة.

ومن المعروف أن الهيئة العامة المصرية للكتاب، تستعد لمراسلة العديد من الضيوف الأجانب والعرب، وذلك لاستضافتهم فى اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ50، التى من المقرر أن تقام يوم 23 يناير المقبل، فى أرض المعارض بالتجمع الخامس.

كما أن الهيئة قامت بمراسلة العديد من الكتاب والأدباء الأجانب الحاصلين على جوائز نوبل العالمية خلال الأعوام الماضية إضافة إلى الكتاب الحاصلين على جوائز مان بوكر الدولية، بالإضافة إلى عدد كبير من كبار الأدباء العرب، و من المقرر أن تعلن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أسماء جميع الضيوف الذين سيحضرون اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، قريبًا.

جدير بالذكر أنه وقع الاختيار على جامعة الدول العربية كضيف شرف المعرض هذا العام، إضافة إلى أنه تم اختيار الدكتور ثروت عكاشة وزير الثقافة الأسبق والدكتورة سهير القلماوى ليكونا شخصية عام المعرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة